المعارضة تقاطع جلسة «الحوار» اليوم احتجاجاً على قرار «العدل».. و«التقدمي»: قيود إضافية أمام الجمعيات

2013-09-04 - 2:22 م

مرآة البحرين: قال القيادي في جمعية "الوفاق" مجيد ميلاد إن المعارضة قاطعت جلسة "الحوار" اليوم، احتجاجا على قرار وزارة العدل إلزام الجمعيات السياسية بالتسنيق مع وزارة الخارجية بشأن لقاء البعثات الدبلوماسية.

وفي سياق متصل، أكد "المنبر الديمقراطي التقدمي" رفضه التام لقرار وزارة العدل، معتبرا أن القرار "لا يرقى ولا يتسق مع ما هو نافذ من قوانين وتشريعات معمول بها في مملكة البحرين، وعلى الأخص قانون الجمعيات السياسية".

وقال "التقدمي"، في بيان اليوم، إن القرار "يضع قيوداً إضافية متزايدة أمام عمل تلك الجمعيات السياسية التي تعمل وتمارس أنشطتها السياسية وعلاقاتها وبصورة علنية ضمن القانون"، مشيرا إلى أن القرار "يتعارض مع تشريعات ومعاهدات دولية ملزمة لحكومة البحرين بشأن عمل ودور البعثات والمنظمات ذات العلاقة". 

وشدد على "ضرورة التوقف عن وضع العراقيل المستمرة أمام عمل ودور الجمعيات السياسية التي تعمل جاهدة على تطوير الممارسة الديمقراطية"، متخوفا من أن "تكون لتلك النوعية من القرارات الوزارية نتائج جد سلبية على طبيعة وممارسة العمل السياسي برمته، ومن شأنها أن تعيد هيمنة الدولة ومؤسساتها على كافة مناحي الحياة السياسية في البلاد".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus