«رابطة الصحافة البحرينية» تدين حملة السلطة ضد الحريات الصحافية في أغسطس

2013-09-05 - 11:08 ص

مرآة البحرين (خاص): أدانت "رابطة الصحافة البحرينية" استمرار السلطات البحرينية في سياسات الإقصاء وقمع الحريات الإعلامية واستهداف الصحافيين والمصوّرين ونشطاء الإنترنت،على خلفية الإدلاء بآرائهم في قضايا الشأن العام، وتغطيتهم للاحتجاجات في البحرين.

وقالت الرابطة، في بيان، إن شهر أغسطس/ آب الماضي الذي شهد إطلاق معارضين حملة للتمرّد في البحرين، شهد في الموازاة من ذلك تطبيق السلطات حملة أمنية واسعة طالت الحريات الصحافية وحريات التعبير على نطاق واسع". واستنكرت الرابطة استدعاء مشغل حساب "ديرتي البحرين" @Deertybhr على "تويتر" في 25 أغسطس/ آب من قبل قسم الجرائم الإلكترونية التابع إلى وزارة الداخلية، مشيرة إلى أنه "يعمل في مجلس النواب وينتمي سياسياً إلى جمعية المنبر الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في البحرين".

كما استنكرت الرابطة اعتقال السلطات البحرينية للمحامي عبدالعزيز موسى بعد أن سجل في حسابه على "تويتر" @AbdulAzizMoosa شهادة حول رؤيته لآثار الضرب على الإعلامي المعتقل محمد حسن سديف (محمد الصافي) الذي اعتقل في يوليو الماضي.

وشجبت منع السلطات للصحافي في قناة "الجزيرة" الإنجليزية حيدر عباس من دخول الأراضي البحرينية في 8 أغسطس/ آب، مشيرة إلى أن شهر أغسطس/آب شهد إغلاق عدد من المواقع الإلكترونية من بينها موقع "المجلس العلمائي البحريني" (www.olamaa.net) فيما أعلنت وزارة الدولة لشئون الاتصالات 4 أغسطس (آب) عن أنها قامت بــ "رصد 70 من المواقع والمنتديات وشبكات التواصل الاجتماعي المخالفة"، متوعدة بـ"اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها".

وذكّرت الرابطة بأن السلطات البحرينية لا تزال تعتقل كل من الإعلاميين محمد حسن سديف (محمد الصافي) والمصور حسين حبيل الحائز على جوائز دولية عدة منذ 31 يوليو/ تموز، وكذلك المصوّر قاسم زين الدين منذ 2 أغسطس/ آب.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus