صحافة محلية: 261 طفلاً معتقلا منذ فبراير 2011.. وأنباء عن دخول مرتقب لقوات بريطانية إلى البحرين

2013-09-05 - 11:17 ص

مرآة البحرين (خاص): أبرزت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الخميس تصريح الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لدى لقائه في العاصمة البريطانية لندن أمس الأربعاء وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند، حيث أكد الملك ضرورة "وضع حد للمجازر التي طال أمدها"، داعيا المجتمع الدولي إلى أن "يتحمل مسئوليته لإنقاذ الشعب السوري".

وذكرت الصحف أن الملك أجرى مباحثات مع هاموند لتطوير العلاقات الثنائية وخصوصاً في المجال العسكري، في ضوء رغبة البحرين بشراء طائرات "تايفون" البريطانية.

واهتمت صحيفة "الوسط" بحديث مسئول لجنة الرصد في جمعية "الوفاق" السيد هادي الموسوي بأن "دائرة الحريات في الجمعية من رصدت اعتقال 261 طفلاً، منذ بداية الحراك الشعبي في فبراير / شباط 2011 حتى اليوم".

وقال الموسوي، في مؤتمر صحافي عقده في مقر الجمعية أمس الأربعاء، "تم اعتقال العدد الأكبر للأطفال في العام 2012 وبلغ 148 طفلاً، ومن مجمل العدد الكلي تم اعتقال 62 منهم من الشارع، وهناك 46 طفلاً لم تحدد طريقة اعتقالهم، وعن طريق الإحضاريات اعتقل 7 أطفال، و100 طفل تقريباً عن طريق المداهمات".

من جهتها، نشرت صحيفة "الأيام" خبرا نقلا عن تقارير نشرت في الصحافة ووكالات الأنباء البريطانية أمس، بأن القوات البريطانية المقيمة في أفغانستان "ستتحول إلى البحرين لحماية وتعزيز أمن البحرين ودول الخليج العربي من الخطر الإيراني وحزب الله الإرهابي".

وأشارت التقارير إلى أن صفقة شراء طائرة "تايفون" المتطورة بين البحرين وبريطانيا "تهدف إلى تعزيز الأمن"، مشيرة إلى أن هذه الطائرات "ستكون لمنظومة الخليج العربي بالكامل". وذكرت أن "هذا التحول في العلاقات بين الخليج العربي وبريطانيا يأتي بعد فشل السياسات الأميركية بمنطقة الخليج وامتعاض شعوب المنطقة منها".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الخميس:

"الوسط": إلغاء جلسة الحوار أمس لمقاطعة "المعارضة" لها احتجاجاً على قرار "العدل" بشأن اتصالها بالدبلوماسيين

"الوسط": وزير الداخلية: 192 متهماً في 54 قضية "إرهابية" منذ مطلع 2012

"الوسط": متقاعدة تفترش الأرض أمام "التربيةط... والوزارة: تطالب بأكثر من مستحقاتها

"الوسط": الموسوي: 261 طفلاً اعتُقلوا منذ 2011

"الوسط": تأجيل قضية 32 متهماً بمهاجمة "شرطة سترة" للاستفسار عن تعذيبهم

"الوسط": "حقوق الإنسان أولاً" تستنكر إلزام الجمعيات بعدم التقاء الدبلوماسيين إلا برخصة "العدل"

"أخبار الخليج": بسبب تحول التحركات الأمريكية ضد سوريا إلى عمليات عسكرية.. بورصات الخليج تهبط إلى أدنى مستوياتها في أسابيع.. والمؤشر البحريني يتماسك

"أخبار الخليج": الملك يبحث مع وزير الدفاع البريطاني.. تنسيق التعاون العسكري بين البلدين

"الأيام": الإرهاب والعنف نتج عنه 4 حالات وفاة بين رجال الأمن و54 إصابة بليغة ووفاتين لمقيمين وإصابة 5 منهم

رئيس الوزراء يوجّه لتسريع سرعة البت في إجراءات التقاضي

"الأيام": التحول في العلاقات الخليجية البريطانية يأتي بعد فشل سياسات أمريكا.. تقارير بريطانية: القوات البريطانية ستتحول للبحرين لمواجهة خطر إيران وحزب اللـه

"الأيام": 10 أكتوبر مرافعة طالبين بالجابرية متهمين بالتجمهر والشغب

"البلاد": في مباحثات مع وزير الدفاع البريطاني تناولت العلاقات والتعاون العسكري... العاهل: يجب أن يوضع حد للمجازر وإنقاذ الشعب السوري

"البلاد": احتياطات لمواجهة أي طارئ واستعدادات تضمن الاستقرار الخدمي والتمويني... رئيس الوزراء: لا تهاون في معاقبة الخارجين عن القانون

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus