اتحاد النقابات يرفض الحرب على سوريا ويؤيّد حلاً سياسياً

2013-09-05 - 12:19 م

مرآة البحرين (خاص): أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين (أكبر تجمع عمالي) رفضه للحرب المتوقعة على سوريا، مؤكدا أن التهديدات الأميركية انتهاك خطير للقانون الدولي العام وشرعة الأمم المتحدة وميثاقها.

وقال الاتحاد في بيان إنه يتابع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بقلق بالغ مجريات وتطورات الأحداث الخطيرة في سورية و التي تستهدف بشكل رئيسي وحدة و سيادة سورية وعزة وكرامة شعبها وعمالها.

ورأى في التهديدات الأميركية بشن عدوان جديد على الاراضي العربية السورية، "تحت مبررات واهية تعوزها المصداقية، انتهاك خطير للقانون الدولي العام وشرعة الأمم المتحدة وميثاقها".

وأكد على الوقوف الدائم إلى جانب الحقوق المشروعة لشعوبنا العربية ورفع رايات التحرر والتقدم والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمشاركة، لكنه أعلن رفضه الشديد للتهديدات الأميركية لسوريا وإدانته لكل انتهاك سافر في شوؤنها الداخلية.

وأشارت إلى أن التجارب التي مرت بها "أمتنا العربية كفيلة بأن تكشف لنا غايات العدوان الغاشم، فما جلبه الغزو الأجنبي لبلداننا على مر التاريخ كان مدمرا"، مؤكدا أنه وكما وقف ضد الغزو اﻷميركي القذر للعراق ولا زال يقف ضد العدوان الصهيوني على الأرض العربية في فلسطين ولبنان، فانه يجدد وقوفه اليوم ضد الغزو اﻷميركي واﻷوروبي المحتمل على سوريا.

ودعا الاتحاد الجامعة العربية إلى لعب دور صادق على مساعدة جميع اﻷطراف السوريا في المساعي للوصول إلى حل سياسي للأزمة يلبي طموحات الشعب السوري ومطالبه العادلة ويجنب سوريا ويلات الحرب و العدوان اﻷجنبي، مشددا على أن الحل السياسي بمشاركة الجميع هو السبيل الوحيد للإصلاح والتغيير في إطار المصلحة الوطنية العليا.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus