نادية علي تضع مولودها 25 سبتمبر

2013-09-05 - 9:56 م

مرآة البحرين: كشفت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن ما يفصل المعتقلة المظلومة نادية علي عن الولادة وهي بالمعتقل حوالي 20 يوماً أي بتاريخ 25 سبتمبر/ أيلول الجاري، مما يجعل الحاجة للإفراج عنها هي حاجة إنسانية ملحة وماسة، ورفض النظام ذلك يعني تجرده من الضمير والإنسانية تماماً.

وأوضحت أن المعتقلة بحاجة فعلية وعاجلة للرعاية الصحية الكاملة ووجودها خلف القضبان في قضية لم يصدر بشأنها حكم بعد، يعد واحد من أصناف الإنتهاكات الجسيمة ضدها، وضد جنينها الذي يعد أصغر معتقل تعسفاً بالعالم، فلم ترتكب والدته ولا هو أي جريمة سوى أنهم يعيشون في بلد يحكمه التسلط والظلم والتجاوزات الصارخة من قوات النظام ضد المواطنين.

وشددت على أن اعتقال المواطنة نادية علي مهين وحاط بالكرامة وتتعرض لسوء معاملة وهي بالمعتقل، وتفتقر للرعاية الصحية التي تحتاجها، وقبل أيام أصيبت بمضاعفات اضطرتهم لأخذها للمستشفى، وأعطيت موعد في 26 سبتمبر 2013 سيكون بعده بيوم تاريخ الولادة.

وأصيبت المعتقلة نادية علي بمضاعفات كبيرة للحمل وتم إرجاعها للمعتقل اليوم، في حين طلبت تقرير عن حالتها الصحية لتعطيه أهلها ويتم التحرك للإفراج عنها من خلاله، إلا أن المستشفى رفض ذلك وقال أنه لن يسلمها التقرير إلا بطلب المحكمة، في حين أن الأخيرة تتذرع بعدم الإفراج عنها بسبب عدم وجود تقرير طبي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus