صحافة محلية: الملك يقول إن بريطانيا حمت استقلال البحرين... وإرجاء قضية «خلية 14 فبراير» لـ29 سبتمبر

2013-09-06 - 3:02 م

مرآة البحرين (خاص): أضاءت معظم الصحف البحرينية الصادرة اليوم الجمعة على حديث الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال زيارته أمس الخميس إلى فوج سلاح الخيالة الملكي البريطاني، بأن "حماية استقلال البلاد تم بالتعاون مع بريطانيا".

وقال الملك، في كلمة له خلال الزيارة، "في السنة القادمة ستحتفل مملكة البحرين بذكرى مرور أكثر من 200 سنة منذ بداية تلك العلاقة الخاصة بين بلدينا والتي تزداد رسوخاً يوماً بعد يوم، ولدينا رغبة قوية أن يحضر أفراد الفوج للبحرين كضيوف مميزين ليشاركوننا في تلك الاحتفالات".

وأضاف الملك "تعود العلاقة بين البحرين والمملكة المتحدة إلى أكثر من قرنين. إن شراكاتنا ليست تاريخية فحسب وإنما ضرورية من أجل ضمان أمن بلدينا في الحاضر".

وأبرزت صحيفتا "الوسط" و"الأيام" تحديد المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة جلسة 29 سبتمبر/ أيلول الحالي موعداً للحكم في القضية المعروفة بـ"خلية 14 فبراير" والتي يحاكم من خلالها 50 متهماً (49 رجلاً وسيدة بحرينية).

وذكرت "الوسط" أنه "لم يحضر أي من المتهمين والمحامين وشهود الإثبات الجلسة أمس الخميس إلا متهم محكوم في سجن "جو" حضر إلى المحكمة، وغادرها بعدما طلب من المسئول الذي جلبه عدم مثوله أمام المحكمة وإعلان انسحابه قبل بدء الجلسة".

ولفتت الصحيفة إلى أنه "قبل بدء الجلسة حضر 4 محامين ذكروا أن موكليهم يرفضون المثول أمام المحكمة، وخصوصاً أن هيئة الدفاع تقدمت بخطاب للمجلس الأعلى للقضاء تطالب فيه بتغيير الهيئة التي تنظر القضية".

ونشرت "الوسط" حديث المحامية زينب زويد بأن محكمة الأحداث قررت يوم الثلثاء الماضي إيداع حدثين في مركز رعاية الأحداث لمدة أسبوع، على خلفية اعتداء على منزل النائب عباس الماضي، فيما قررت إخلاء سبيل الحدث الثالث في الأسبوع الماضي.

وأضافت زويد أنها طلبت من المحكمة تسليم الأحداث إلى أهاليهم وخصوصاً أنهم طلاب في المدرسة وأن العودة إلى المدارس تبدأ الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنهم "مكثوا في مركز رعاية الأحداث أكثر من شهر"، مبينة أن لديها ضمن القضية موكلين يبلغان 14 عاماً.

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:

  • "الوسط": زويد: إيداع حدثين بـ "مركز الأحداث" أسبوعاً لاتهامهما بـ "حرق منزل الماضي"
  • "الوسط": المتهمون بـ"خلية 14 فبراير" يمتنعون عن حضور المحكمة... وإصدار الحكم 29 سبتمبر
  • "الوسط": 992  تظاهرة واحتجاجاً... 203 اعتقالات و482 مداهمة للمنازل.. "الوفاق": التعذيب تصاعد في البحرين خلال أغسطس 2013
  • "الوسط": الإفراج عن صديقة البصري المتهمة بـ "محاولة دهس شرطي"
  • "الوسط": محي الدين خان يعلن عبر "تويتر" مقتل ابنه إبراهيم في "أريحا"
  • "الأيام": أشاد بالدور العسكري البريطاني في حفظ أمن الخليج.. الملك: علاقاتــنــا مــع بريطانيـــا تــزداد رسوخاً
  • "الأيام": أمين حركة العدالة يعلن استشهاد ابنه في سوريا
  • "الأيام": بعد رفض المتهمين المثول أمام هيئة المحكمة.. "الكبرى الرابعة": 29 سبتمبر الحكم في قضية تنظيم 14 فبراير
  • "البلاد": المملكة تحتفل العام المقبل بمرور ذكرى 200 عام على العلاقات... العاهل: حماية استقلال البلاد تم بالتعاون مع بريطانيا


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus