الدكتور السماهيجي يوجه رسالة إلى رئيس الوزراء بشأن وفاة الطفلة فاطمة علي: الحل بإرجاع الكوادر الطبية

سعيد السماهيجي
سعيد السماهيجي

2013-09-09 - 4:23 م

مرآة البحرين: وجه استشاري طب العيون الدكتور سعيد السماهيجي رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء أثار فيها مجموعة من التساؤلات بشأن ملابسات حادثة وفاة الطفلة فاطمة علي. وجاء في الرسالة "يا رئيس الوزراء أنتم من وجهتم  إلى المسؤولين بوزارة الصحة تشكيل لجنة  تحقيق لتقصي أسباب وفاة الطفلة فاطمة علي، والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة إلى متى يا رئيس الوزراء؟ كم عدد الضحايا الذين تنتظرونهم نتيجة الأخطاء الطبية؟ وكم عدد الاطباء الذين ستنهون خدمتهم في وزارة الصحة؟ و هل الحل الذي تتوقعونه هو تشكيل لجنة لمعرفة أسباب الوفاة فقط؟ و هل أنتم بسنوات خبرتكم في رئاسة الوزراء تعتقدون أن حلا بسيطا هزيلا يستحق تدخلكم في القضية؟".

وأردف الدكتور السماهيجي: "الحل الوحيد لمشكلة الأخطاء الطبية هو أن تراجعوا أنفسكم وتتخذوا قراراً شجاعاً هاماً ومصيرياً لمصلحة الوطن والمواطن البحريني، وذلك بإرجاع جميع الكوادر الطبية ذات الكفاءة العاليه والذين تم فصلهم عن العمل لأسباب سياسية، وهم الذين قدموا كل ما عندهم من طاقات وخبرات وتجارب، قدموها بكل ما لديهم من الوقت والتضحيات المعنوية والمادية لهذا الوطن ولإنسان هذا الوطن طوال سنوات طويلة قضوها في عملهم".

وأضاف مخاطباً رئيس الوزراء: "عليكم أن تكونوا أصحاب قرار منصف من أجل إرجاع الحق للكوادر الطبية بعد أن تم فصلهم من مناصبهم الحقة فوراً، فأنتم من يعتبر المسؤول الأول في الدولة عن تلك المشكلة الطبية، وإذا كنتم تريدون حل المشكلة من أساسها فنحن مستعدون إلى مواصلة خدمتنا وبذل كل الغالي والنفيس في خدمة الشعب البحريني الأبي البطل وكل المقيمين على هذه الأرض الطبية والغالية الحبيبة". وأنهى رسالته قائلاً "أتمنى منكم فهم رسالتي هذه بواقعية وإبعاد المسائل السياسية عن مصلحة المواطنين والمقيمين".

يذكر أن استشاري العيون الدكتور سعيد السماهيجي كان قد حكم عليه بالسجن لمدة عام واحد قضاها كاملة في قضية الكادر الطبي قبل أن يطلق سراحه في 23 مايو/ أيار 2013 بعد انتهاء مدة محكوميته.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus