«شباب وعد» يطالب بالإفراج عن الطلاب وإصلاح شامل للتعليم

2013-09-10 - 9:00 ص

مرآة البحرين (خاص): عبّر المكتب الشبابي في جمعية العمل الوطني الديقراطي وعد عن أسفه لأن العشرات من الطلبة لن يتمكنوا من الذهاب إلى مدارسهم ومعاهدهم وجامعاتهم، أما بسبب استشهادهم أو اعتقالهم أو مطاردتهم.

وأشار إلى أن ذلك يضع مستقبل هؤلاء الطلبة في مهب الريح بسبب الإمعان في الحل الأمني للأزمة السياسية بدلاً من العلاج السياسي الذي يتطلب انفراجا أمنياً يوقف النزيف الذي تعاني منه بلادنا.

ودعا المكتب إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين من طلبة المدارس والمعاهد والجامعات كخطوة ضرورية لتبريد الساحة الأمنية، مشددا على وقف المحاكمات التي يخضع لها الطلبة في مختلف المستويات الدراسية.

المكتب الذي دعا إلى إعادة النظر في "الإجراءات التي حرمت عشرات الطلبة من البعثات الجامعية والقبول في معهد البحرين للتدريب"، شدد على اعتماد الشفافية والإفصاح في العملية التعليمية برمتها.

وأكد المكتب على إعادة الاعتبار إلى الكادر التعليمي والوظيفي الذي تعرض ولا يزال يتعرض إلى التنكيل والانتقام وتعويض من طالهم العقاب بسبب تعبيرهم عن أرائهم أو انتماءاتهم السياسية والدينية.

وفي الوقت الذي رأى فيه ضرورة وقف عمليات المطاردة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية ضد الطلبة والشباب والتوقف عن اعتقالهم أكد المكتب الشبابي على ضرورة تحقيق إصلاح شامل للتعليم كجزء من الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus