الصحف العربية: الحكومة تؤكد استمرار الحوار ... وأكثر من مائة طالب معتقل محرومون من عامهم الدراسي

2013-09-10 - 5:36 م

مرآة البحرين (خاص): عرضت الصحف العربية والخليجية الصادرة اليوم خبر تأكيد الحكومة استمرار حوار التوافق الوطني بعد تعليق أخر جلسة للحوار كما عرضت صحف أخرى خبر اعتقال أكثر من مئة طالب مع بداية العام الدراسي إضافة إلى مواقف أخرى لمسؤولين بحرينيين.

وقد نقلت صحيفة "القبس" الكويتية تأكيد وزيرة الدولة لشؤون الإعلام البحرينية المتحدثة الرسمية باسم الحكومة سميرة رجب استمرارية حوار التوافق الوطني في البحرين، "ولن يوقفه أي خلاف" وان الحكومة مستمرة في الحضور والمشاركة بجلساته.

وأوضحت أن استمرار مشاركة الحكومة يأتي من إيمانها بأهمية التوصل إلى توافقات رئيسية تتفق عليها كل الأطراف.

وبينت ان الحوار لن يتأثر بإلغاء الجلسة التشاورية الأخيرة نتيجة تغيب احد الأطراف المشاركة بالحوار، مضيفة "انه إذا كان حدث انسحاب من الجلسة الأخيرة فإن الطرف ذاته أعلن مشاركته بالجلسات المقبلة".

حرمان عشرات الطلبة من حقهم بالتعلم

وفي خبر لها ، قالت صحيفة "الوفاق" الايرانية الناطقة باللغة العربية أن طلبة المدارس عادوا لمقاعد الدراسة في البحرين يوم الأحد، فيما لا يزال عشرات الطلاب من مختلف المراحل محرومين من الدراسة بسبب بطش السلطة وتعسفها، وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان البحريني دون رادع أخلاقي أو قانوني.

ونقلت الصحيفة الإيرانية عن موقع "الوفاق" ان دائرة الحريات وحقوق الإنسان بالجمعية أعلنت في بيان لها أن السجون تمتلئ بأكثر من 100 معتقل من طلاب المدارس والأطفال، بينهم موقوفون ومحكومون في قضايا سياسية وقضايا تتعلق بحرية الرأي والتعبير، وهؤلاء جزء من الطلبة المحرومين من الدراسة الذين يقبعون في السجون، وأصغرهم الطفل سلمان مهدي سلمان 13 عاما.

وزير الخارجية : المبادرة الروسية لا توقف نزيف الدم في سوريا

من ناحيتها قالت صحيفة "اليوم السابع" المصرية أن وزير الخارجية خالد آل خليفة أكد إن المبادرة الروسية الرامية إلى وضع الأسلحة الكيميائية السورية تحت إشراف دولي "لا توقف نزيف الدم في سوريا".

وأضاف عقب اجتماع لنظرائه فى دول مجلس التعاون الخليجي في جدة أن مسالة السلاح الكيميائي "لا توقف نزيف الدم في سوريا، والقضية لا تتعلق بنوع سلاح واحد، فالنزيف مستمر منذ سنتين ونطلب إيقافه. لقد سئمنا المماطلة والتسويف".

نائب رئيس الوزراء يلتقي السفير الكويتي

وفي خبر لها ، قالت صحيفة "الوطن" الكويتية أن نائب رئيس وزراء البحرين خالد بن عبدالله آل خليفة ثمن دور الكويت ودعمها الدائم لمملكة البحرين في شتى المجالات وآخرها المنحة الإنمائية للمملكة التي تأتي ضمن مشروع الدعم الخليجي المالي لها.

وأكد خالد خلال استقباله سفير دولة الكويت لدى البحرين عزام الصباح عمق وتجذر العلاقات بين البحرين والكويت ونموها المطرد في ظل القيادتين الحكيمتين.

وشدد من جانب آخر على أهمية اللقاء الذي سيجمع بين أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس الأميركي باراك اوباما يوم الجمعة المقبل في ظروف حرجة وحساسة تمر بها المنطقة، مشيدا بما يتمتع به سمو امير البلاد من حكمة كبيرة ودراية وخبرة عميقة بأحوال المنطقة.

من جهته قال السفير عزام الصباح ان مسيرة التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين يعززها التاريخ الواحد والمصير المشترك.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus