«وعد» تنظم حلقة نقاشية حول فكر ومواقف عبدالرحمن النعيمي السبت المقبل

عبدالرحمن النعيمي
عبدالرحمن النعيمي

2013-09-12 - 3:22 م

مرآة البحرين: تنظم جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) صباح السبت المقبل حلقة نقاشية حول مواقف وفكر الرمز الوطني الراحل المناضل عبدالرحمن النعيمي، بمشاركة عدد من رفاقه الذين عاصروه في مراحل مختلفة بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية.

وتأتي هذه الحلقة إحياءً للذكرى الثانية لرحيل المناضل النعيمي مؤسس وقائد جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) وأحد أبرز القيادات السياسية في تاريخ البحرين المعاصر.

وستبدأ أعمال الحلقة النقاشية في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً بمقر (وعد) في أم الحصم بكلمة للمكتب السياسي، تليها كلمة لعائلة الفقيد.

وسيشارك في الحلقة النقاشية جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بورقة عمل تتناول البعد النقابي والسياسي في فكر وسلوك الفقيد، فيما تتناول ورقة أمين عام التجمع القومي الدكتور حسن العالي البعد الخليجي في فكر الفقيد من منظار قومي، فيما يشارك الأمين العام السابق للمنبر الديمقراطي التقدمي بورقة عمل حول قضيتي الإصلاح والوحدة الوطني.

ويستعرض المناضل العمالي عبدالله مطيويع عدد من المحطات التي خاضها مع رفيقه الفقيد، وأخرى للباحث عباس المرشد يتناول التحولات الفكرية التي مر بها الفقيد في مختلف مراحل حياته النضالية، وورقة للمناضل حسين قاسم وإبراهيم كمال الدين، شوقي العلوي، د. أنيسة فخرو والأستاذ عبيدلي العبيدلي، يستعرضون فيها مواقف الفقيد واطروحاته السياسية في مختلف المراحل التي عاصروها معه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus