ويكيليكس ينفي مزاعم صحيفة "الأيام" ضد النائب أسامة التميمي: فبركة هزيلة

2013-09-12 - 6:07 م

مرآة البحرين (خاص): نفى موقع (ويكيليكس) عبر حسابه في تويتر مزاعم نشره وثيقة مسربة عن اتصالات بين السفير الأمريكي توماس كراجيسكي والنائب البحريني أسامة التميمي، لتجنيده في خدمة مصالح أمريكية غير معلنة كما زعمت.

ووصفت ويكيليكس ما نشر على موقع منتديات مملكة البحرين، ومن ثم استخدم في صحيفة الأيام التي يمتلكها مستشار الملك نبيل الحمر، وصفته بالفبركة الهزيلة، وسخرت منه.

وأكدت ويكيليكس أنها لم تنشر أية تسريبات عن البحرين في عام 2012.

وكانت الأيام قد زعمت بنقل مزيف عن «ويكيليكس» أن التميمي سرب موضوعات وملفات خاصة بمجلس النواب إلى السفارة الأمريكية في البحرين، وأنه قام خلال العام الماضي 2012 بزيارة خاصة إلى واشنطن واجتمع خلالها بعدد من المسؤولين في الخارجية الأمريكية.

 وادعت الوثيقة المزيفة أن التميمي طلب منحه الجنسية الأمريكية له ولأسرته وأن السفير الأمريكي وافق على ذلك بشروط، كما زعمت أن السفارة الأمريكية في البحرين تعتبر النائب التميمي من أطراف المعارضة البحرينية.

والمثير للسخرية أن صحيفة الأيام زعمت أن موقع «ويكيليكس» قد أورد في هذه الوثائق بنداً خاصاً حمل الرقم 5 تحت عنوان نص سري للغاية، تضمن سفر النائب التميمي إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 7 يوليو ولغاية 10 سبتمبر 2012، دون التفصيل في هذا البند.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus