صحافة محلية: اعتقال 13 مواطنا من كرزكان.. والدمستاني يدعو المسعفين لمواصلة علاج المصابين والجرحى

2013-09-14 - 7:56 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم السبت قمع قوات النظام لتظاهرات شهدتها قرية الديه ومحيطها أمس الجمعة، حيث أغلقت الشوارع المؤدية إليها بعد دعوة الجمعيات السياسية المعارضة إلى مسيرة تنطلق من مدخل قرية الديه إلى منطقة البلاد القديم.

وذكرت الصحيفة أن مناوشات حدثت وحالت دون إكمال المسيرة تبعها اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن، ورصدت حالات اعتقال بعد تفريق المتظاهرين في محيط خط انطلاق المسيرة، وفي مناطق أخرى متفرقة.

ونقلت الصحيفة عن مسئول دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية "الوفاق" هادي الموسوي قوله إن هناك مجموعة تم اعتقالها من محيط المنطقة التي يفترض أن تنطلق بها المسيرة عرف منهم 5 أشخاص، مشيرا إلى اعتقال أشخاص من قرية توبلي و13 آخرين من قرية كرزكان أثناء وجودهم في بركة سباحة في سيناريو يتكرر للمرة الثانية".

ونشرت "الوسط" رسالة المعتقل في سجن "جو" إبراهيم الدمستاني إلى المسعفين والمسعفات، بمناسبة يوم المسعفين العالمي في التاسع من سبتمبر/ أيلول، والتي دعا فيها المسعفين والمسعفات كافة إلى "مواصلة الجهود الإنسانية وتقديم الدعم والمساندة للمصابين والجرحى والاستفادة والتزود بالسلاح القانوني الذي يضفي الجانب الشرعي والقانوني لهذا العمل النبيل وخاصة في الظروف الأمنية".

من جهتها نشرت صحيفة "الأيام" تصريح الأستاذ المساعد في جامعة البحرين ناجي العربي الذي انتقد أداء وزيري الصحة وشؤون حقوق الإنسان، وطالب القيادة بإقالتهما من منصبَيهما "وذلك لما أظهره وزير الصحة من التعاطي الذي لا يصل إلى مستوى الحدث بما يخص ملف الأخطاء الطبية الذي انصدم به المجتمع".

واعتبر العربي أنه "في الجانب الحقوقي فالمملكة في تراجع على مستوى عرض الملف دولياً، ما أدى إلى ازدياد الضغوطات من قبل تلك الدول.

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة السبت:

  • "الوسط": "ويكيليكس": لم ننشر أية وثيقة عن البحرين في 2012 وما نُشر "فبركة هزلية"
  • "الوسط": البارونة سعيدة وارسي تزور البحرين لبحث أوضاع حقوق الإنسان
  • "الوسط": إغلاق الطرق المؤدية إلى الديه واعتقالات بعد دعوة المعارضة لمسيرة
  • "الوسط": المعتقل الدمستاني يدعو المسعفين لمواصلة تقديم المساندة للمصابين والجرحى
  • "الوسط": حبس متهم أدين بقضية "الهروب من الشرطة"
  • "أخبار الخليج": وزير التربية: جلسة الحوار الأخيرة كانت مثمرة وإيجابية
  • "الأيام": العربي يطالب بمحاسبة وزيري الصحة وحقوق الإنسان


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus