«الوفاق» في اليوم العالمي للديمقراطية: غياب كامل للديمقراطية في البحرين

2013-09-15 - 10:53 ص

مرآة البحرين: رأت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن البحرين تعيش تحت وطأة الاستبداد والتسلط وأنها تعيش غيابا كاملا للديمقراطية. وقالت في بيان اليوم  بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية "قدم شعب البحرين عشرات الشهداء والآلاف من الجرحى واكثر من 6 آلاف معتقل خلال عامين ونصف فقط، ولازال الدم البحريني ينزف من اجل إحلال الديمقراطية وإنهاء الاستبداد". 

وأضافت بأن "مطلب قيام دولة ديمقراطية في البحرين هو مطلب قائم منذ مابعد الإستقلال إلى اليوم ولن ينتهي إلا بتحقيقها".

وقالت الوفاق إن "شعار اليوم العالمي للديمقراطية هو "احترام أصوات الشعب" ويمثل هذا الشعار بشكل واضح الاحتكام لإرادة الشعب في تشكيل السلطات لكونه "مصدر السلطات جميعا" ومصدر الشرعية"، لافتتة إلى أن "شعب البحرين على قدر كبير من الوعي ليقرر مصيره ويعيش الديمقراطية الحقيقية بعيدا عن الوصاية الرسمية والهيمنة من قبل فئة قليلة تحاول التحكم في الثروات والسلطة".

وأوضحت بأن "الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للديمقراطية هذا العام تحت عنوان "تمكين صوت الشعب في مفاصل الدولة" وفي البحرين صوت الشعب غائب في اختيار حكومته ومهمش في السلطة القضائية، أما في السلطة التشريعية فلا توجد انتخابات حرة ونزيهه ولا يوجد نظام انتخابي»، مشيرة إلى أن "الأصوات الموجودة في المناطق الموالية  للنظام تعادل 6 أضعاف الأصوات الموجودة في مناطق المعارضة".

وصنف مقياس "بيت الحرية" لعام 2013 البحرين دولة غير حرة حرة فيما اعتبر مؤشر الديمقراطية لـ"إيكونومست" هذا العام البحرين دولة دكتاتورية تسلطية، حيث حلت في الترتيب 150 عالميا. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus