صحافة محلية: «التعاون» يعتزم تشديد إجراءاته ضد «مصالح حزب الله».. وعائلتا معتقلين تطالبان بإطلاق سراحهما لمتابعة الدراسة

2013-09-16 - 10:01 ص

مرآة البحرين (خاص): اهتمت صحيفتا "الوسط" و"الأيام" الصادرتان اليوم الإثنين بتصريح وكيل وزارة الداخلية البحرينية اللواء خالد بن سالم العبسي، خلال الاجتماع الاستثنائي الثاني لوكلاء وزارات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي، حول عزم المجلس "اتخاذ إجراءات ضد أية مصالح لحزب الله في دول مجلس التعاون".

وأضاف "اجتماعنا مطالب بأن يصدر عنه توصيات وإجراءات فعّالة تمكّن دولنا من التصدي لأية نشاطات إرهابية قد تصدر عن حزب الله والمنتمين له"، موضحا "البحرين بدأت في سنّ تشريعات ضد الأعمال الإرهابية واتخاذ إجراءات رادعة لحماية المجتمع من الأنشطة الإجرامية".

وأبرزت "الوسط" مطالبة عائلتي المعتقلين علي جعفر (15 عاماً) وأحمد يحيى (18 عاماً) الجهات المختصة الإفراج عنهما لأن بقاءهما في الحبس من شأنه أن يضر بدراستهما مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأشارت العائلتان إلى أن الشابين اعتقلا بتاريخ 10 سبتمبر/ أيلول الحالي من منطقة بني جمرة والتي كانت تشهد مناوشات أمنية في تلك الليلة، موضحتين "بعد القبض عليهما، توجهنا إلى مركز شرطة البديع بعد تلقينا اتصالا، ابلغونا خلاله أن الولدين سيتم الافراج عنهما بعد تحويلهما إلى النيابة العامة في اليوم الثاني، إلا أننا تفاجأنا بأن النيابة العامة وجهت لهما عدة تهم، تتمثل في التجمهر، وحيازة وتصنيع المولوتوف، واستخدام الشوزن، والاعتداء على الشرطة، إذ انكرا التهم الموجهة لهما، فيما جددت النيابة توقيفهما لمدة 60 يوماً على ذمة القضية".

وذكرت العائلتان أنه "بحسب عدد من شهود العيان في المنطقة فإن الجهات الأمنية اقتادت الشابين إلى منطقة بني جمرة وتم تصويرهما وهما يحملان أشياء تستخدم في المواجهات الأمنية".

من جهتها، نقلت "أخبار الخليج" عن مصادر قولها إن لجنة التحقيق المكلفة بالتحقيق في وفاة الطفلة "فاطمة" انتهت من إعداد تقريرها النهائي بإدانة صريحة لطبيبتين أشرفتا على عملية التخدير أثناء العملية، وأوصت بإحالتهما إلى المساءلة الجنائية.

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الإثنين:

 

  • "الوسط": السجن 10 سنوات لـ 3 متهمين بحيازة أسلحة وضرب شرطة
  • "الوسط": وفاة شاب في "السلمانية" وعائلته تتجه لمقاضاة "الصحة"
  • "الوسط": عائلة معتقلَين تطالب بالإفراج عنهما حفاظاً على مستقبلهما الدراسي
  • "الوسط": "وكلاء داخلية التعاون" يبحثون اتخاذ إجراءات فعَّالة تتصدى لأنشطة حزب الله في الخليج
  • "الوسط": المتهمون لم يحضروا قضية "تفجير الرفاع" و26 سبتمبر الاستماع للشاهد
  • "أخبار الخليج": لجنة التحقيق تنجز مهمتها.. خطأ طبي جسيم أدى إلى وفاة فاطمة
  • "الأيام": وكلاء داخلية التعاون يقرّون متابعة معاملات حزب الله المالية والتجارية
  • "الأيام": إعلان نتائج تحقيق فاطمة اليوم.. وإحالة شكوتي أخطاء طبية للنيابة العسكرية.. وفاة شاب تدهورت صحته فجأة في السلمانية

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus