السلطات البحرينية توقف الرجل الثاني في «الوفاق» واجتماع استثنائي لأمانتها العامة اليوم

2013-09-17 - 8:54 ص

مرآة البحرين (خاص): أوقفت السلطات البحرينية اليوم الرجل الثاني في جمعية «الوفاق» الوطني الإسلامية، وعضو كتلتها النيابية المستقيلة، بعد التحقيق معه اليوم في مركز للشرطة، في مؤشر على تصعيد أمني ضد المعارضة المنخرطة في جولات حوار مع الحكم منذ فبراير/ شباط الماضي.

وأكدت جمعية «الوفاق» في حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» إيقاف المساعد السياسي لأمينها العام، والنائب الأول السابق لرئيس مجلس النواب، خليل المرزوق، بعد استدعائه إلى التحقيق في مركز البديع، غربي العاصمة المنامة، حيث من المتوقع عرضه على النيابة العامة.

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان وزارة العدل عن نيتها في إغلاق «المجلس الإسلامي العلمائي»، وهو أعلى هيئة دينية للشيعة، وإجبار السلطات رجل الدين الشيعي آية الله الشيخ حسين النجاتي على مغادرة البلاد بعد أن قامت بتجريده من الجنسية البحرينية في وقت سابق من هذا العام، حيث من المترقب أن يغادر البلاد اليوم إلى لندن.

وتعقيبا على ذلك، أعلنت جمعية «الوفاق» بأن الأمانة العامة للجمعية ستعقد اجتماعا استثنائيا (اليوم) لمناقشة ما وصفته بـ«التدهور الأمني والمغامرات الأمنية التي أقدمت عليها السلطة خلال الساعات الماضية».

وأوضحت بأن «ملف استدعاء المرزوق ومحاولات ترحيل النجاتي واستهداف المجلس العلمائي سيكون على طاولة الأمانة العامة في اجتماعها الاستثنائي اليوم».

إلى ذلك، أشارت معلومات إلى نقل القيادي خليل المرزوق إلى مركز مدينة حمد دوار 17 للتوقيف حتى عرضه على النيابة العامة. ويعتبر المرزوق من قيادات الصف الأول في جمعية «الوفاق»، ويمثل اعتقاله ضربة كبيرة للجمعية. ولم تعلن «الوفاق» حتى الساعة الإجراء الذي ستتخذه للرد على هذه الخطوة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus