واشنطن: سنثير اعتقال «المرزوق» مع السلطات البحرينية وعلى المعارضة العودة إلى الحوار

2013-09-19 - 9:34 ص

مرآة البحرين (خاص): أعلنت واشنطن إنها تتابع عن كثب اعتقال المساعد السياسي لأمين عام جمعية «الوفاق» الوطني الإسلامية، خليل المرزوق، وأنها «ستعمل على إثارة الأمر مع السلطات البحرينية». 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماري هارف في مؤتمر صحافي أمس الأربعاء «سنناقش هذه القضية مع السلطات كجزء من مناقشاتنا للتطورات السياسية الأخيرة في البحرين».

في سياق آخر، فقد عبرت هارف عن «خيبة أملها بسبب تعليق المعارضة لمشاركتها في الحوار الوطني»، معتبرة أن «الحوار الوطني يشكل خطوة مهمة في عملية طويلة تقود إلى إصلاحات ذات معنى وتلبي المطالب الشرعية لكل البحرينيين. وسنتابع تشجيع الجميع على المشاركة فيه».

وتابعت « نعلم أن عملية الحوار الوطني صعبة ومعقدة، ولا أحد يتعامل مع الموضوع ببساطة. نعتقد أنها مساحة تواصل مهمة. ونأمل أن يشكل الجميع جزءاً من هذه العملية» وفق تعبيها.

ورداً على سؤال ما إذا كانت تعتقد أن المعارضة هي السبب في عدم وصول الحوار الوطني إلى أي نتيجة، علقت هارف «لا أريد إلقاء اللوم على أي طرف هنا. نعتقد أن الحوار الوطني عملية مهمة. وقد خاب أملنا لأن المعارضة علّقت مشاركتها في هذا الوقت».

وأضافت رداً على سؤال آخر عن ما إذا كانت ترى أن عليهم (المعارضة) العودة إلى طاولة الحوار، قائلة «نعم.. نعتقد أن المعارضة يجب أن تكون جزءاً من هذه العملية» على حد تعبيرها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus