مركز البحرين لحقوق الإنسان: حملة شعواء على قيادات المعارضة بقرار سياسي

2013-09-22 - 1:35 م

مرآة البحرين: عبر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه الشديد إزاء التضييق المتواصل على العمل السياسي السلمي وحرية التعبير، مشيراً إلى «استهداف القيادات السياسية المعارضة إضافة إلى الحقوقيين». 

وقال في بيان اليوم إن  اعتقال المعاون السياسي لأمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، أكبر جمعية سياسية في البحرين، خليل المرزوق، يعبر عن «حملة شعواء ضد مؤسسات المجتمع المدني وحقوق المواطنين السياسية». 

ورأى أن «أفعال النظام تخالف التصريحات التي يطلقها ممثلوه في الإعلام والتي تتحدث عن ضمان حرية الرأي والتعبير وحرية العمل السياسي» وفق تعبيره.

وصرّح مسئول الرصد والتوثيق بمركز البحرين لحقوق الإنسان السيد يوسف المحافظة بأن «اعتقال المرزوق ما هو إلا قرار سياسي بحت ومحاربة لحرية التعبير»، مشيراً إلى «أن خطابه لم يحتو على تحريض وإنما كان يؤكد على ضرورة التعاون بين التيارات السياسية ودعم الفعاليات السلمية التي تدفع للوصول إلى حل سياسي قريب». 

كما أشار المركز في بيانه إلى «استدعاء التحقيقات الجنائية للدكتور سعيد السماهيجي على إثر كلمة ألقاها في تشييع الضحية صادق سبت الذي قضى نحبه بعد دهسه من قبل سيارة مدنية أثناء شروعه في ممارسة حقه المشروع في الاحتجاج السلمي».

وطالب المركز بـ«الإفراج الفوري والغير مشروط عن خليل المرزوق وإسقاط التهم عنه، وكذلك القيادات السياسية المعتقلة ومعتقلي الرأي». كما دعا إلى «التوقف عن استهداف المعارضين والحقوقيين بسبب تشاطهم المطلبي».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus