الشرطة الماليزية تتوصل إلى قاتل المصرفي البحريني حسين نجادي: «ساي نجان تشاي» أربعيني من الإثنية الصينية

2013-09-23 - 2:05 م

مرآة البحرين (خاص): قالت الشرطة الماليزية يوم أمس الاثنين إنها اعتقلت المشتبه به الرئيسي في حادث إطلاق النار على المصرفي  البحريني المهاجر حسين أحمد نجادي (75 عاماً) في أحد شوارع كوالا لمبور منذ ما يقرب من شهرين  بماليزيا، ما أدى لمصرعه. 

وقالت الشرطة في بيان أمس - وفقاً لوكالة أسوشيتد برس - إن «المشتبه به هو رجل من العرقية الصينية يبلغ من العمر 44 سنة». إلا أنها تحفظت عن ذكر اسمه، مكتفية بذكر لقبه، وهو «ساي نجان تشاي» التي تعني «الصبي ذو العيون الأربع» في اللغة  الكانتونية، لدى الإشارة إلى الشخص الذي يرتدي نظارات.  

ولم تتوصل الشرطة إلى دافع المشتبه بارتكاب جريمة القتل. لكن بموجب القانون الماليزي، فإنه يمكن للشخص الذي أدين بتهمة القتل أن يواجه عقوبة الإعدام.

وقالت الشرطة «إنها تصرفت بناء على معلومات سرية، إضافة إلى تحريات الشرطة الخاصة، وقامت بإلقاء القبض على المشتبه به من منزل في منطقة تايبينغ في ولاية بيراك الشمالية التي تبعد حوالي نصف ساعة بالسيارة من كوالا لمبور». 

وأضافت بأنها «اعتقلت أيضا رجلين آخرين من العرقية الصينية الذين تتراوح أعمارهم بين 31 و26، للاشتباه في إيوائهم المتهمين بجريمة القتل».

وأوضح رئيس إدارة التحقيقات الجنائية في شرطة العاصمة الماليزية كوالالمبور، كوشين وان «سنواصل  العمل مع لجنة التحقيق».

وكان حسين أحمد نجادي قُتل بالرصاص في العاصمة الماليزية، كوالالمبور، بينما جُرحت زوجته (49 عاماً) جرحاً خطيراً، وذلك عندما أطلق عليه شخص النار في موقف سيارات 29 يوليو/ تموز 2013.

وعاش نجادي سنوات عديدة في البحرين، وتعرض للسجن، مما اضطره للهجرة في ثمانينات القرن الماضي. بعدها عمل مستشاراً اقتصاديّاً لعدد من المؤسسات والحكومات، قبل أن يستقر به الأمر في ماليزيا التي كان قد بدأ يستثمر فيها منذ السبعينات ويحصل على جنسيتها. وأسس مجموعة مصرفية عربية - ماليزية، وكان يُعد أحد من أبرز قيادات القطاع المصرفي في ماليزيا.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus