«مركز البحرين لحقوق الإنسان»: المعتقل يوسف يعقوب يتعرَّض للتعذيب وتَناوُل أدوية مجهولة

2013-09-23 - 2:48 م

مرآة البحرين: دان "مركز البحرين لحقوق الإنسان" تعرض يوسف علي عبد الله يعقوب (31 سنة) الذي اعتقل تعسفياً في 17 أغسطس/آب الماضي للتعذيب والتهديد لانتزاع اعترافات كاذبة.

وقال المركز، في بيان، إن يوسف المتهم بالتجمهر وأعمال الشغب أبلغ شقيقه الذي زاره في سجن "الحوض الجاف" شقيقه تعرضه للإهانة اللفظية والضرب باللكمات والهراوات، مع التركيز على الوجهه واليدين، وأنه عندما أبلغه المحققين بالتهم الموجهة إليه رفض الاعتراف بها في البداية، ولكنه اعترف بعد التعذيب.

وأشار إلى أن إدارة "الحوض الجاف" رفضت استلام أدوية من شقيق علي بحجة إنها قديمة، مضيفا "وضع يوسف يزداد سوءاً فكما يبدو بأنه لا يعي ما يقول ولا يتفاعل مع العائلة أثناء الزيارات، وإدارة السجن تعطي يوسف دواءاً غير معروف يسبب فقدان جزئي للذاكرة وتجعله يقول أشياء غريبة". وتابع "أبلغ أحد المعتقلين المفرج عنه والذي كان يقيم مع علي في نفس عنبر السجن شقيقه بأن حالته تتدهور، كما انه نادراً ما يتحدث إلى أي شخص ولا ينام جيداً، ويجلس دائما لوحده، كما يشتكي دائماً من ألم في الرأس ويحادث نفسه".

وطالب المركز "بالإفراج الفوري وغير المشروط عن علي وجميع السجناء السياسيين في البحرين، وتوفير العلاج الطبي والنفسي الكافي ليوسف علي ولجميع السجناء الآخرين. وضع حد لاستخدام التعذيب كوسيلة لانتزاع اعترافات كاذبة، والسماح للمقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالتعذيب بزيارة البحرين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus