«الائتلاف» يندد باستمرار حبس والد الشهيد «موالي».. والأوروبية البحرينية: انتقام من عوائل الشهداء

2013-09-24 - 12:05 م

مرآة البحرين: ندد ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير/ شباط باستمرار اعتقال الحاج أحمد موالي، والد الشهيد يوسف موالي، معتبراً في بيان أمس أنه «يأتي في سياق الاستهداف الممنهج لعوائل الشهداء المساندين للحِراك الثوري المتواصل».

وكانت محكمة بحرينية قد أيدت أمس الاثنين مواصلة حبس الموالي، حيث على المحكمة اليوم، وقضت بتجديد حبسه وتأجيل النطق في الاتهامات الموجهة له لغاية 1 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

في هذا السياق، رأت المنظمة الأوروبية - البحرينية لحقوق الإنسان بأن «استهداف عائلة موالي ما هو إلا انتقام لنشاط الناشط أحمد موالي ومطالبته المُلحة بمحاكمة من قام بتعذيب ابنه وقتله».

وتتهم السلطات موالي بـ«التجمهر» و«انتهاك حرمة المقابر» و«التحريض على المؤسسات النظامية» و«إتلاف ممتلكات الغير». واعتقل أحمد موالي في أغسطس/ آب الماضي بعد مشاركته في مسيرة سلمية بمنطقة عراد حيث كان يحمل صورة ابنه الذي اختفى في يناير/ كانون الثاني 2012 ثم وجد ملقى عند ساحل منطقة أمواج، شرقي المنامة.

وادعت السلطات أن وفاته كانت بسبب حادثة «الغرق»، إلا أن تقريراً مستقلاً أجرته باحثة تركية أثبت تعرضه إلى التعذيب المفضي إلى الموت. وعثر على جثته، وهي مليئة بالكدمات وآثار الضرب والتعذيب فيما لم يتقدم أحد بأي شواهد تثبت غرقه.

وأشارت المنظمة الأوروبية - البحرينية إلى استهداف السلطات شخص آخر من عائلة الشهيد، وهو «الطفل محمود حمزة عبّاس موالي (16 عاما) الذي اعتقل في 25 أغسطس/ آب 2013، حيث تعرض لسوء المعاملة في مركز المحرق للشرطة من قبل مُحقّق يُدعى (تيسير) بعد استدعائه عبر الهاتف».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus