برلمانيون من أجل العمل العالمي دعت للإفراج عن «المرزوق»: ملتزم بالعمل السلمي

2013-09-25 - 9:58 م

مرآة البحرين (خاص): طالبت برلمانيون من أجل العمل العالمي بالإفراج عن القيادي في المعارضة البحرينية خليل المرزوق المعتقل منذ نحو أسبوع بتهمة دعم الأعمال الإرهابية.

وأعلنت المنظمة ومقرها نيويورك تضامنها مع المرزوق الملتزم بالعمل السلمي -كما قالت-، مشيرة إلى ما أعلنته منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش من أنهما لم لم تسمعان في خطاب المرزوق أي تحريض على العنف.

وقالت إن المرزوق كان متحدثا باسم المنظمة في منطقة الشرق الأوسط لإنهاء الإفلات من العقاب واتخاذ التدابير اللازمة لمنع إيذاء السكان المدنيين، بما في ذلك التصديق والتنفيذ الداخلي لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية .

وأبدت المنظمة قناعتها بأن موقف المرزوق - ويتقاسمه آخرين كثيرين- يحمل أفضل فرصة لمستقبل أفضل وأقوى من خلال سيادة القانون في البحرين.

وأثنت على جهوده لتحقيق المشاركة المدنية الحقيقية في صنع القرار، وعدم التمييز وتكافؤ الفرص والأمن للجميع في البحرين، وتعزيز مساحة المشاركة للمجتمع المدني وتعزيز وسائل الإعلام الحرة في بلاده .

ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى دعم النشطاء السلميين لتمنع بشكل فعال تصعيد النزاع هناك؛ لتكون بداية لعهد جديد من الديمقراطية وحقوق الإنسان في الخليج والمنطقة.

وكررت المنظمة دعوتها إلى الإفراج الفوري عن المرزوق، وغيره من السجناء السياسيين، ووقف اضطهاد كل النشطاء السلميين في البحرين.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus