صحافة محلية: «أمانة التظلمات»: سجن «جو» يحتاج إلى إصلاحات عديدة.. ووفاة موقوف في حبس احتياطي بسكتة قلبية

2013-09-26 - 1:23 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفتا "الوسط" و"الأيام" الصادرتان اليوم الخميس دعوة الأمانة العامة للتظلمات إلى ضرورة "اتخاذ الإجراءات العاجلة، لتلافي مشكلة اكتظاظ الزنازين في مركز الإصلاح والتأهيل في منطقة جو".

وأعلن الأمين العام للتظلمات نواف المعاودة، خلال مؤتمر صحافي عقده أمس الأربعاء في فندق كمبنسكي، نتائج زيارة قامت بها الأمانة إلى المركز مطلع الشهر الحالي، مؤكدا "وجود 1608 سجناء في سجن "جو"، وهو ما يفوق السعة الاستيعابية للسجن والمقدرة بـ1201 سجين".

وكانت فرق الأمانة قد أكدت في تقرير عقب زيارتها السجن يوم في 3 سبتمبر/أيلول الحالي تفاوت في مدى ملائمة درجات الحرارة الموجودة في الزنازين، وصعوبة في قدرة النزلاء على استدعاء الموظفين في الحالات الطارئة، وخلو بعض الزنازين من دورات مياه داخلها، وضعف بعض العنابر والزنازين في مستوى النظافة فيها".

وأضاءت "الوسط" على إعلان وزارة الداخلية على "تويتر" أن "موقوفاً في أحد مراكز الحبس الاحتياطي توفي أمس الأربعاء إثر سكتة قلبية تعرض لها.

من جهتها، اهتمت صحيفة "أخبار الخليج" بحوار أجرته أسرتها مع وزيرة الدولة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب، التي قالت إن البحرين "تتعرض لحملات تشويه دولية تحت إدارة مؤسسات وكوادر حزبية خارجية"، معتبرة أن هذه الحملات "تدور في إطار مشروع دولي".

وأضافت رجب "الالتزام الوطني مقدس ولا يوجد إعلام محايد في الشأن الوطني"، مشيرة إلى أن "إدارة المتابعة بالإعلام الخارجي تقوم برصد يومي لكل القنوات الفضائية والصحف والكتاب الذين يهاجمون البحرين"، لافتة إلى أن هناك قناة تلفزيونية بحرينية "يتم الاستعداد لإطلاقها بفكر جديد، مع تطوير القنوات الحالية وتطوير الإذاعة".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الخميس:

"الوسط": وزير الخارجية رداً على أوباما: نتعامل مع "إرهابيين"... والبحرين ليست كالعراق وسورية

"الوسط": "أمانة التظلمات": اكتظاظ الزنازين في "سجن جو"

"الوسط": رئيس الوزراء يحث على الجدية بالحوار...ويحذر من ظاهرة "الطائفية السياسية"

"الوسط": "الداخلية": وفاة موقوف في أحد مراكز حبس احتياطي إثر سكتة قلبية

"الوسط": المشاركون في الحوار يرفضون رسالة "المعارضة" لوزير العدل المطالِبة بالإفراج عن المعتقلين

"الوسط": تأجيل قضية "معارضَيْن لحكم" بقضية الكادر الطبي حتى23 أكتوبر

"الوسط": تجديد حبس متهم 15 يوماً بواقعة "تفجير الدير"

"أخبار الخليج": في حوار مفتوح مع أسرة "أخبار الخليج".. الوزيرة سميرة رجب: حملات التشويه للبحرين تتم في إطار "مشروع دولي"

"أخبار الخليج": وزير الداخلية: الطائفية ليست جزءًا من تراثنا ولا في حاضرنا.. ولن تكون جزءًا من مستقبلنا

"الأيام": مستمرون بزيارة السجون ولم نرصد حالات تعذيب.. المعاودة: 1608 نزلاء يعانون من الاكتظاظ وقلة العاملين بزنازين "جو"

"الأيام": سموه يترأس اجتماعاً أمنياً مدنياً للتصدي للإرهاب.. رئيس الوزراء: رفع شعار السلمية ودعم الإرهاب يفقده مصداقيته ورهاننا على التوافق الوطني

"البلاد": دعم العنف يفرغ شعار السلمية من محتواه... رئيس الوزراء: لن نقبل أبداً بالمساومة على أمن الوطن والمواطن

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus