الوفاق ترحب بخطاب أوباما والتوجه الأميركي لحل الأزمة البحرينية

2013-09-26 - 2:59 م

مرآة البحرين (خاص): رحبت جمعية الوفاق بخطاب الرئيس الأميركي بارك اوباما وبالتوجه الأميركي للمساهمة في إيجاد حل للازمة في البحرين.

وأكدت الوفاق على ما جاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة بحاجة البحرين للتحول الديمقراطي، وأكدت أن ملف البحرين من الطبيعي أن يكون حاضراً في أهم وابرز خطابات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ولفتت الوفاق إلى ان البحرين النموذج الذي لا يمكن للمحافل الدولية أن تتجاوزه كونه يعبر عن حالة مهمة في وجود مطالبات تتسم بالعمل السلمي وهناك أغلبية سياسية من شعب البحرين تطالب بالتحول الديمقراطي والخروج من حكم الفرد والقبيلة إلى حكم الشعب على أسس ديمقراطية عريقة ويدفع شعب البحرين ثمناً باهضاً ويتعرض لمختلف أنواع الانتهاكات والتجاوزات لحقوق الإنسان أمام مرأى ومسمع العالم في مقابل مطالباته بالديمقراطية .

وأكدت الوفاق على أن العالم مدعو للتشجيع والدفع بالتحول الديمقراطي في البحرين وان يبقى هذا الملف حاضراً دائماً في كل المحافل الدولية، وأشارت الوفاق المواقف الداعمة للديمقراطية في البحرين وأشادت بموقف 47 دولة أصدرت بيانا تدين فيه انتهاكات حقوق الإنسان الذي يتعرض لها شعب البحرين نظير مطالبته بالديمقراطية كما أشادت بقرار البرلمان الأوربي الداعم لحقوق الإنسان وحماية المطالبين بالديمقراطية وهم غالبية شعب البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus