مئات الآلاف يتظاهرون غرب المنامة والمعارضة تدعو المجتمع الدولي للتحرك لتحقيق الديمقراطية

2013-09-27 - 3:46 م

مرآة البحرين (خاص): تظاهر مئات الآلاف غرب العاصمة المنامة للتأكيد على المطالبة بالديمقراطية، في تظاهرة  وصفتها المعارضة بالاستثنائية.

وجددت المعارضة في بيان على الاستمرار في الثورة السلمية حتى تحقيق المطالب المشروعة لشعب البحرين في الحرية والمساواة والديمقراطية واحترام حقوق المواطن، متابعة مهما تطلب ذلك من وقت وتضحيات.

وقالت عقب التظاهرة التي امتدت لأكثر من 4 كيلومتر إن حملات القمع ومداهمة البيوت والاعتقالات التعسفية للمواطنين والمحاكمات الجائرة للابرياء والعقاب الجماعي للمناطق واستخدام القوة المفرطة لن يزيدنا الا ثباتا واصرارا على مواصلة الثورة حتى النهاية .

وأكدت على ضرورة تفعيل القاعدة الدستوية (الشعب مصدر السلطات جميعا) ليتمكن شعب البحرين بأكمله من انتخاب برلمان كامل الصلاحيات التشريعية والرقابية وانتخاب حكومته بشكل مباشر أو عن طريق نوابه وان يتمتع بقضاء مستقل ماليا واداريا بديلا عن واقع هيمنة القبيلة على السلطات جميعا.

كما طالبت باطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في الثورة  والبالغ عددهم قرابة 2800  مواطن  منذ 14 فبراير/ شباط 2011

وناشدت المعارضة المجتمع الدولي للعمل على حماية شعب البحرين من الانتهاكات الجسيمة الواقعة عليه عبر الحملات القمعية الوحشية التي يقوم بها النظام منذ مارس / آذار 2011 حتى الان، داعين المجتمع الدولي للعمل الجاد على الزام  النظام بتنفيذ توصيات لجنة السيد بسيوني، وتوصيات جنيف الصادرة من مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة، ورفع الحظر عن تواجد الاعلام العالمي ومنظمات حقوق الانسان العالمية.

كما طالبت المجتمع الدولي بالمساهمة الجادة في العمل على تحقيق التحول الديمقراطي في البحرين  فهذا هو الموقف المنسجم مع القيم الانسانية

 كما دعت المعارضة جميع القوى السياسية والشبابية لاحترام اجتهادات وبرامج بعضها والعمل على التنسيق والتكامل على قاعدة العمل النضالي السلمي.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus