براين دولي منتقداً «الصمت الأميركي» على انتهاكات البحرين: آن لحكومتنا أن تقول على الملأ لايوجد حليف فوق القانون

2013-10-02 - 11:44 ص

مرآة البحرين: عبر مدير برنامج مدافعي حقوق الإنسان في «منظمة حقوق الإنسان أولاً»، براين دولي، عن خيبة أمله العميقة من عجز الولايات المتحدة الأميركية عن وضع التسميات الصحيحة للأحكام التي يواصل إصدارها القضاء البحريني بحق نشطاء حقوق الإنسان والنشطاء السياسيين والمعلمين وعناصر الكادر الطبي. 

وقال في مقال نشر على موقع المنظمة أمس «في حين أن حكومة الولايات المتحدة قد أعربت علنا عن قلقها بشأن هذه الحالات وقالت إنها تشعر بخيبة أمل عميقة إزاء الإدانات الصادرة في قضايا الممرضات والأطباء، إلا أنها تجنبت الذكر أن هذه المحاكمات كانت غير عادلة».

وأعرب عن «خيبة أمل لأن الولايات المتحدة لم تتحدث عن أن إجراءات المحكمات غير عادلة».

ورأى أن «البحرين تتصرف كما لو كانت لديها بطاقة دخول مجانية لاستخدام المحاكمات السياسية كوسيلة لإسكات المعارضين»، مشيراً في هذا الصدد إلى «توقيف (مساعد الأمين العام بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية) خليل المرزوق الأسبوع الماضي 30 يوماً، والحكم على المدافع البارز في مجال حقوق الإنسان (عضو مجلس إدارة جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان) ناجي فتيل 15 عاماً».

واعتبر دولي أن مصداقية الولايات المتحدة «على المحك في البحرين»، لكنه استدرك بأن «الأوان لم يفت للإعلان من دون توقف على الملأ عن إدانة هذه الإجراءات، والمطالبة بالإفراج عن جميع السجناء السياسيين في البحرين، بمن في ذلك الطاقم الطبي والمعلمون الذين أدينوا قبل عامين». 

وأضاف «حان الوقت للولايات المتحدة أن توضح بأنه لا يوجد حليف - حتى تلك التي تستضيف الأسطول البحري - فوق سيادة القانون»، مؤكداً على أنه «لم يتغير الكثير في البحرين على الرغم من وعود الحكومة» على حد تعبيره.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus