«فرونت لاين ديفندرز» تدين محكمة الحقوقي «فتيل»: لدينا أدلة مصوّرة على تعذيبه

ناجي فتيل
ناجي فتيل

2013-10-02 - 1:11 م

مرآة البحرين: دانت منظمة الخط الأمامي «فرونت لاين ديفندرز» الحكم الذي أصدرته محكمة بحرينية على المدافع عن حقوق الإنسان والمدون ناجي فتيل، عضو مجلس إدارة جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان، بالسجن لمدة خمسة عشر عاما بتهمة «إنشاء مجموعة لغرض تعطيل الدستور». 

وحثت المنظمة في بيان «السلطات البحرينية على إلغاء هذا الحكم في جلسة الاستئناف المزمع عقدها في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013»، مشيرة إلى «وجود أدلة على صدور هذا الحكم في ظل ظروف محاكمة جائرة وتقارير ذات مصداقية بتعرضه للتعذيب».

وقالت «فرونت لاين ديفندرز» إنها راقبت جلسة محاكمة فتيل منذ اعتقاله في مايو/أيار 2013، وهي لم تكن ترق إلى مستوى المحاكمة القضائية العادلة. كما ظهرت أيضا أدلة مصورة على تعذيب ناجي فتيل أثناء احتجازه». 

ورأت بأن «السلطات البحرينية أخفقت في حماية الحقوق القضائية لناجي فتيل وكذلك سلامتة الجسدية». وعبرت المنظمة عن اعتقادها بأن «الدافع وراء اعتقال ناجي فتيل ومحاكمتة وإصدار الأحكام بحقه هو فقط عمله المشروع والسلمي في الدفاع عن حقوق الإنسان». 

وشددت على ضرورة «إسقاط الأحكام ضد ناجي فتيل ومن ثم الإفراج عنه دون تأخير، وكذلك فتح تحقيق نزيه في التقارير التي تتحدث عن تعرضه للتعذيب».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus