موقع سوري معارض: رئيس الاستخبارات البحرينية عادل الفاضل زار تل أبيب

2013-10-03 - 7:37 ص

مرآة البحرين (خاص): نشر الموقع الإلكتروني "الحقيقة السورية" الذي يرأس تحريره المعارض السوري نزار نيوف، خبراً عما قال إنها تفاصيل تخص الوفد الخليجي الذي زار "إسرائيل" مؤخراً وهو ما أعلنته القناة الاسرائيلية الثانية.

وكشف الموقع هويات أعضاء الوفد قائلاً "رغم أن القناة الثانية رفضت الحديث عن هوية الشخصيات الخليجية التي وصلت إسرائيل، بالنظر لعدم السماح لها بذلك، قال مصدر مطلع على القصة في القناة لـ"الحقيقة" إن الأمر "يتعلق برئيس الاستخبارات السعودية بندر بن سلطان، الذي يشكل رأس الرمح الأميركية ـ الإسرائيلية في الحرب على إيران والشيعة في المنطقة، ومستشار الأمن الوطني ونائب رئيس المجلس التنفيذي في أبو ظبي، الشيخ هزاع بن زياد آل نهيان، واللواء عادل بن خليفة الفاضل، رئيس الاستخبارات في البحرين، الذي يعتبر من أوثق ضباط المخابرات الخليجيين ارتباطا بجهاز"الموساد" بعد الأمير السعودي بندر بن سلطان".

وحسب الموقع السوري، فإن "هؤلاء الثلاثة وصلوا إلى مطار بن غوريون على متن طائرة سعودية خاصة ليلة الخميس / الجمعة (26 / 27 أيلول ـ سبتمبر)، حيث عقدوا لقاءا جماعيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو قبل ساعات من توجهه إلى واشنطن، حضره مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يوسي كوهين. وقد دام اللقاء الجماعي قرابة ساعتين، تبعه لقاء لمدة نصف ساعة بين الأمير بندر بن سلطان ويوسي كوهين على انفراد، قبل أن يقفل الوفد الخليجي عائدا إلى السعودية فجر يوم الجمعة 27 أيلول / سبتمبر".

وكانت القناة الاسرائيلية ذكرت أن هدف الزيارة واتجاهها "هو تشكيل جبهة (إسرائيلية ـ خليجية) جديدة يمكن تسميتها بجبهة القلقين التي يقف على رأس تأسيسها بنيامين نتياهو، رئيس الوزراء. ويراد من هذه الجبهة التي تتكون من دول عربية خليجية عديدة، فضلا عن إسرائيل، تشكيل جبهة منيعة ضد إيران".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus