عقيد أمني بحريني سابق يهدد السفير الأميركي بتطبيق «الواجب الديني»

2013-10-03 - 12:30 م

مرآة البحرين: توعد عقيد أمني سابق بوزارة الداخلية البحرينية، السفير الأميركي في المنامة، بتطبيق «الواجب الديني» في حال استمر ما اعتبره «أذى للمسلمين». 

وقال العقيد السابق عادل فليفل، الذي سبق له أن أعلن عن حصوله على ميدالية تقدير من وكالة المخابرات المركزية الأميركية «سي آي إيه» لدوره في جهاز الأمن البحريني خلال فترة أمن الدولة، إن «ممارسة السفير الأمريكي (توماس كراجيسكس) الجدل والتنظير والتحقير للشعب يعطينا حق الاعتصام عند منزله حتى يكف عن أذى المسلمين».

وأضاف على حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» اليوم الخميس «وصلت لنا معلومات بأن السيد سعيد الفيحاني المسؤول بالخارجية قد زاره (كراجيسكي) أمس بمنزله في سار، إن لم تفلح هذه الجهود فإن الشعب سيقوم بواجبه الديني» من دون أن يوضح قصده من هذا التعبير. لكنه استشهد بالآية القرآنية التالية من سورة النساء «فقاتل في سبيل الله لا تكلف إلا نفسك وحرض المؤمنين عسى الله أن يكف بأس الذين كفروا والله أشد بأسا وأشد تنكيلا».
ويتهم عادل فليفل بالمسئولية عن العديد من الانتهاكات في السجون البحرينية خلال فترتي الثمانينات والتسعينات، وكان يتشارك ومدير المخابرات السابق إيان هندرسون، في إدارة المرحلة التي أعقبت فرض قانون الطواريء والتي شهدت انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان. وقد مثّل أحد الأذرع الضاربة لرئيس الحكومة الحالي خليفة بن سلمان آل خليفة خلال الفترة التي كان يهيمن فيها على القرار، وهو ما يزال حتى اليوم يلقى رعايته الخاصة.

وتصاعدت حدة الهجوم على الولايات المتحدة الأميركية، وسفارتها بالمنامة، في الإعلام الحكومي، منذ أن وضع الرئيس الأميركي باراك أوباما في خطبته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، البحرين في مصاف دول كسوريا والعراق التي تسهم في «التوتير الطائفي» بالمنطقة. وسبق لفليفل أن هاجم في وقت سابق سياسات الولايات المتحدة في البحرين، لكنها المرة الأولى التي يصرح فيها بعبارات «تهديد» إزاء سفيرها في المنامة بهذا الشكل. 

ويعرف فليفل بمسئوليته عن إعداد ملشيات من متشددين سنة خلال ثورة 14 فبراير/ شباط، والدعوة إلى تسليحها. وأخذت نبرته، منذ أن أحيل على التقاعد، تكتسي بصبغة دينية متطرفة، وتبني خطاب التفكير الصادر عن الجماعات الإسلامية المتشددة التي تحارب الولايات المتحدة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus