صحافة محلية: وزير العدل يتهم المعارضة بممارسة «الابتزاز» في «الحوار»... والملك: مصر عمق الخليج

2013-10-04 - 2:30 م

مرآة البحرين (خاص): أبرز معظم الصحف البحرينية الصادرة اليوم الجمعة المباحثات التي أجراها الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، أمس الخميس في القاهرة.

وقال الملك "مما لا شك فيه أن استقرار مصر هو استقرار للجميع، كون مصر هي العمق الاستراتيجي للوطن العربي على مر التاريخ وستبقى كذلك، كما أن العلاقة الحميمة بين جمهورية مصر ودول مجلس التعاون مهمة جدا".

وأضاف "من دور مملكة البحرين في رئاسة الدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، فإننا نؤكد على ذلك وندعمه بكل الإمكانات المتاحة تحقيقا لرغبة الشعوب ووحدة الهدف والمصير".

واهتمت صحيفة "الوسط" بحديث وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف خالد بن علي آل خليفة بأنه "لا بديل عن حوار التوافق الوطني، وعن طاولة الحوار لمناقشة كل القضايا السياسية، التي تهم الوطن والمواطنين".

واعتبر الوزير، في حديث إلى صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن تعليق المشاركة من قبل الجمعيات السياسية المعارضة هو "مساهمة في توتير الأوضاع وتأخير لفرص الحل وتسلطا على المتحاورين وابتزازا سياسيا"،"لذلك سيستمر هذا الحوار حتى تلتحق به الجمعيات الخمس لاستكمال حلقاته".

وأشار إلى أن "فرصة التقدم نحو حل سياسي توافقي يرضي الجميع لاتزال قائمة، إذا ما صدقت النوايا وتوقف منهج الابتزاز والمساومة السياسية والتعدي على القانون والإضرار بمصالح المواطنين".

وركزت الصحف على حديث وزير الداخلية الفريق راشد بن عبدالله آل خليفة بأن شرطة البحرين "حققت مستويات متقدمة في أدائها الأمني ووضعت مكافحة الجريمة المنظمة في مقدمة أولوياتها".

وقال الوزير، خلال استقباله فريق البحث والتحري الذي حدد هوية المتهمين بسرقة محل للساعات في أحد المجمعات التجارية، "ما تحقق من إنجازات على الصعيد الميداني يشكل إحدى ثمار الجهود الأمنية وبرامج التدريب التي تتم وفق المعايير الدولية، بالإضافة إلى تطبيق نهج الشراكة المجتمعية والتواصل مع جميع فئات وأطياف المجتمع للعمل على خفض معدلات الجريمة وتعزيز مناحي السلامة العامة لدى جميع المواطنين والمقيمين".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:

  • "الوسط": السجن المؤبَّد لـ 4 متهمين بواقعة "تفجير الدير"
  • "الوسط": عبدالجليل خليل: الإحصاءات تفضح التمييز في البحرين
  • "الوسط": إرجاء قضية اتهام ضابطة بضرب القرمزي حتى 18 ديسمبر
  • "الوسط": في حديث مع "الشرق الأوسط"... رفض التدخل الخارجي بدءاً من "الصديق" قبل غيره.. وزير العدل: "الحوار" سيستمر حتى تلتحق به الجمعيات الخمس... وفرص الحل قائمة
  • "أخبار الخليج": قمة بحرينية مصرية في القاهرة.. الملك والرئيس المصري يبحثان تطوير التعاون الثنائي
  • "أخبار الخليج": وزير الداخلية يشيد بأداء الأجهزة الأمنية ويؤكد: الشرطة وضعت مكافحة الجريمة في مقدمة أولوياتها
  • "الأيام": جلالته بحث مع الرئيس منصور رسم استراتيجية شاملة للأمن القومي.. الملك: استقرار مصر استقرار للجميع وهي عمق الوطن العربي
  • "الأيام": تتبّع المهنية في جمع المعلومات والربط بين خيوط الجريمة.. وزير الداخلية: الشرطة حقّقت مستويات متقدمة في أدائها الأمني
  • "البلاد": الجانبان يؤكدان أهمية التنسيق والتشاور لتعزيز العلاقات وتطويرها بكافة المجالات.. العاهل يبحث مع الرئيس المصري العلاقات الثنائية والمستجدات الراهنة
  • "البلاد": تتبع المهنية بجمع المعلومات وتربط خيوط الجريمة... وزير الداخلية: شرطة البحرين حققت مستويات متقدمة في أدائها الأمني

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus