«حركة الناصريين»: ثورة البحرين لا تتبع منظومة مذهبية

2013-10-04 - 2:40 م

مرآة البحرين (خاص): قام وفد من منتدى البحرين لحقوق الإنسان برئاسة يوسف ربيع بزيارة أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان وأعضاء الهيئة، وذلك في مقر الحركة ببيروت يوم الجمعة، حيث جرى استعراض الانتهاكات والتطورات الخطيرة في البحرين.

وأعلن ربيع "أن الملف البحريني بحاجة إلى دعم كل الأطياف والأحزاب من أجل تدعيم مواقف البحرينيين في إنشاء مجتمع ديموقراطي يحترم حقوق الانسان والحريات، مجتمع يفضي إلى المشاركة الشعبية في إدارة البلاد، وهذه المطالب أكد عليها القانون الدولي والانساني".

من جهته، رحب العميد حمدان بزيارة الوفد، معتبرا أن "أهل البحرين بالنسبة إلى الناصريين والقوميين العرب هم جزء أساسي من نضالهم"، مشيرا الى أن "النضال في البحرين سلمي"، مؤكدا ان "هناك من يحاول تصوير أن ثورة أهلنا في البحرين هي ثورة مذهبية أو تابعة لمنظومة سياسية اقليمية خارج هذه الأمة العربية، لكننا نؤكد أن هذه الحركة السياسية البحرينية الثائرة هي خليط من كل أطياف المجتمع الديني والمدني السياسي في أمتنا العربية وهم غير خاضعين لأي منظومة خارج هذه الأمة ولا يتبعون لأي طائفة أو مذهب إنما يتبعون لمنظومة ثائرة عربية على مستوى الأمة"، مؤكدا أن "المرابطون يقفون إلى جانب أهلنا في البحرين"، وتسلم العميد حمدان من الوفد درع "وفاء وتقدير".

وفي السياق ذاته دعا ربيع الحكومة البحرينية الى "الاستماع إلى ممثلي الشعب الحقيقيين واقرار نظام انتخابي عادل"، وقال: "التحولات في المرحلة المقبلة ستكون فاصلة، ونحن على ثقة بقدرة شعبنا".

ورأى "أن شخصية القائد جمال عبد الناصر تقود إلى حكومة تستمد شرعيتها من الشعوب"، مشيرا الى أن "عبد الناصر قال أن أي نظام أو حكومة تفقد شرعيتها لن تكون صوتا للشعب، وهذا هو الحال في البحرين".

وردا على سؤال، اعتبر ربيع "أن الاحكام الأخيرة التي صدرت عن القضاء البحريني هي محاولة من الحكومة البحرينية لأن تحسن وضعها في المرحلة المقبلة خصوصا بعد احتمالات أن تشهد الساحة البحرينية مفاوضات جدية بين الحكومة والمعارضة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus