«الوفاق» دانت اعتقال أحد مهندسي «اللا عنف» : النظام أبرز الأنظمة القمعية

2013-10-04 - 2:49 م

مرآة البحرين (خاص): قالت جمعية "الوفاق" إن "المنهجية الأمنية القمعية التي يتعاطى وفقها النظام في البحرين أهلته لأن يكون أحد أبرز الأنظمة القمعية العنفية المعادية لشعوبها في العالم".

وشددت "الوفاق"، في بيان بمناسبة اليوم الدولي لنبذ العنف، على أن "السلطة البحرينية تتبنى العنف كوسيلة لمواجهة الاحتجاجات السلمية ولإنزال العقاب الجماعي على المناطق، وكأسلوب رئيسي ودائم في عمليات القبض على المعتقلين السياسيين، وفي انتزاع الاعترافات التي تأتي غالباً تحت التعذيب، وفي الإنتقام من المعارضين والنشطاء".

ولفتت إلى أن "أكثر من 55 نوعاً من الانتهاكات تم إحصاؤها وعدها في فترات سابقة قام النظام بارتكابها بأرقام مروعة ومفزعة" مؤكدة أن "الأرقام الفعلية لأعمال العنف التي يتبناها النظام وينفذها ويشجع عليها بلغت إلى أرقام كبيرة جداً".

وجددت التذكير بأنها "رفضت جر البلاد إلى منزلق العنف، كما تمسك الشارع البحريني بحضاريته الكبيرة وسلميته المعروفة منذ انطلاق احتجاجاته في فبراير/شباط 2011، لكن النظام يحاول جاهداً إدخال البلاد في نفق المواجهة والعنف لتحقيق غاياته القاصرة، في وأد الاحتجاجات وإسكات صوت الشعب".

وأشارت "الوفاق" إلى أن أحد مهندسي "إعلان مبادئ اللاعنف" القيادي في "الوفاق" خليل المرزوق لا يزال معتقلاً بسبب رأيه ونشاطه السياسي في قضايا كيدية يخترعها النظام للانتقام من النشطاء، وهو أحد الأساليب الذي ينتهجها النظام لمحاصرة الحراك السلمي الذي يطغى طابعه على شعب البحرين المعروف منذ القدم بسلميته وحضاريته الكبيرة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus