24 أكتوبر محاكمة «المرزوق» بتهمة دعوته لاستمرار التفجيرات و«الوفاق» تنشر «تغريداته» الرافضة لها

2013-10-05 - 10:56 م

مرآة البحرين (خاص): قال المحامي العام عبدالرحمن السيد إنه تقرر أن تنظر المحكمة في الدعوى المرفوعة ضد القيادي في المعارضة خليل المرزوق الخميس (24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مشيرا إلى أن المرزوق يواجه تهم التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية.

واتهمت السيد المرزوق بإلقائه خطباً أبدى فيها مناصرته لمرتكبي الجرائم الإرهابية وتبريره جرائمهم، ودعوته إلى استمرار أعمال التفجير والعنف وإلى دعم وتأييد العناصر المنسوب إليهم ارتكاب تلك الأعمال الإرهابية.

من جانبها قالت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية إن خليل المرزوق المساعد السياسي لامين عام الوفاق اعتقل بسبب تعبيره عن رأيه في دفاعه عن حقوق الإنسان ودعمه لمطالبة شعبه بالديمقراطية.

وقالت الوفاق إن التهم الموجهة لخليل المرزوق تهم غير منطقية وليس لها مصداقية وتتعارض مع ذات الخطاب الذي كان موضوع التحقيق، إذ أكد ذات الخطاب أن الوفاق تعزل نفسها عن خيارات العنف وتدينها.

ورأت أن التهم انتقامية وتأتي في إطار تكميم الأفواه وخنق ما تبقى من هامش ضيق لحرية الرأي والتعبير ومصادرة الرأي الآخر بالقوة واستخدام النفوذ بشكل غير شرعي من خلال ألباسها ثوبا قانونياً.

وعلقت الوفاق علي بيان المحامي العام الاول الذي ذكر فيه بأن المرزوق دعا " إلى استمرار أعمال التفجير والعنف" بأن هذا الاتهام لا اساس له بل يتناقض وجميع ما استمر خليل يدعو اليه من نبذ العنف وإدانته الواضحة لكافة أشكاله وبخاصة التفجيرات".

وقد كتب خليل المرزوق في حسابه الرسمي في تويتر بعد إحدى حوادث التفجير في البحرين "ادعوا من منطلق شرعي ووطني وعقلائي كل مكونات الثورة للتبرؤ ممن يقوم بالتفجيرات لأنهم لا يمكن إلا أن يكونوا أعداء الثورة لا أعضاء فيها

كما كتب المرزوق "إن من يقوم بالتفجيرات هو عدو لدود للثورة والشعب ولا يمكن ان ينتسب للثورة وهو حتما يخدم هدف واحد الإجهاز على الثورة ومعاداتها".

وفي تغريدة أخرى "إن ثورتنا سلمية سياسية مطلبية وستبقى كذلك ومسئولية كل فرد فيها حمايتها من أعدائها بمقدار الحرص على نجاحها وانتصارها".

كما أكد في تغريدة أخرى على حسابه في تويتر "لا يمكن أن نسمح بالتفجيرات فضلا عن تتحول لثقافة تحت اي مسمى او من اي طرف ولن نسمح بان تمرر علينا مخططات خبيثة لا الآن ولا مستقبلا".

وقالت الوفاق إن ما يجري هو محاكمة للعمل السياسيي وحرية التعبير، ويبعث علي التساؤل عن صدور القرار بالإحالة للمحكمة وتحديد الدائرة التي ستنظر القضية وتاريخ الجلسة في يوم إجازة رسمية.

كما أشارت إلى مخالفة بيان المحامي العام الأول للواقع المسجل بالفيديو، فالمرزوق ملتزم بقرار جمعيات المعارضة في فعالياتها بعدم رفع أي علم  أو راية غير علم البحرين، والقول بتلويح المرزوق بالعلم يناقضة دليل الاتهام ذاته.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus