المعارضة البحرينية تطالب الحكومة بتوضيحات حول تصريحات العامر بتطبيع العلاقات مع إسرائيل

2013-10-06 - 12:02 م

مرآة البحرين: دعت قوى المعارضة البحرينية النظام في المنامة بموقف واضح من تصريحات وكيل وزارة الخارجية للشئون الاقليمية ومجلس التعاون الخليجي، حمد العامر، التي ألمح فيها إلى إمكانية التحالف وتطبيع العلاقات مع إسرائيل. وقالت في بيان اليوم الأحد «بدأت الحكومة البحرينية تروج عبر مسئوليها في وزارة الخارجية للتطبيع وإقامة علاقات دبلوماسية وتحالف مع الكيان الصهيوني الذي يغتصب فلسطين»، مشيرة إلى «التغريدات التي أطلقها قبل يومين على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والتي روج فيها للتحالف مع الكيان الصهيوني معبراً عن توجه لدى السلطات البحرينية في التطبيع مع الدولة العبرية».

وأشارت إلى قيامه بإعادة نشر مقال لكاتب صهيوني حول التحالفات المتوقعة بين دول مجلس التعاون الخليجي وإسرائيل حول تفكيك البرنامج النووي الإيراني، حيث تطرق إلى عقد لقاءات لمسئولين صهاينة ومسئولين في دول مجلس التعاون الخليجي.

ورأت المعارضة أن ذلك يمثل «خطورة على الأمن الداخلي البحريني والإقليمي الخليجي والقومي العربي».

وقالت «الوفاق» و«وعد» و«التقدمي» و«القومي» و«الإخاء» و«الوحدوي» إن «السفير العامر الذي روج إلى ضرورة خلق تحالفات جديدة بالتزامن مع نشره مقالات عن اللقاءات الخليجية الصهيونية، يشكل خرقا صحيحا للدستور ولقرار مقاطعة الكيان الصهيوني، واستخفاف بموقف الشعب البحريني الرافض لكل أنواع التطبيع مع العدو الصهيوني».

ورأت أن «توجهات التطبيع التي تهرول لها الحكومة البحرينية ودول خليجية أخرى من شأنها أن تزيد التوترات الإقليمية في منطقة الخليج العربي».

وأضافت بأن «التصريحات غير المسئولة والمنافية لكل القواعد والقيم الأخلاقية والتزامات الدولة البحرينية في مقاطعتها للكيان، الصادرة عن مسئول كبير في وزارة الخارجية البحرينية تعكس التوجهات المقبلة للحكومة بما فيها الاستفادة من الخبرات الصهيونية في مواجهة الشعب البحريني وقواه المناضلة».

وطالبت قوى المعارضة الحكم في البحرين «بموقف واضح وصريح لا لبس فيه من تصريحات وكيل وزارة الخارجية للشئون الإقليمية ومجلس التعاون الخليجي، وإلا اعتبرت موقفا رسميا من الحكومة البحرينية».

وحذرت «من محاولات تمرير التطبيع من وراء ظهور البحرينيين، حيث أن الصمت عليها يشي بأن الجهات الرسمية تتبنى هذه التصريحات وتمارسها وتخطط لإقامة علاقات تحالفية مع الكيان من شانها إحداث اختراق للأراضي البحرينية وتحويلها إلى راس حربة في المواجهة مع الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة العربية والإسلامية». 

كما طالبت قوى المعارضة «المواطنين البحرينيين ممارسة اليقظة والحذر بالوقوف ضد محاولات التآمر على الشعب الفلسطيني والكشف عن كل ما من شأنه تمرير عملية التطبيع مع العصابات الصهيونية».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus