المؤبد لتسعة معارضين في قضية "5 طن" رغم شكاوى التعذيب

2013-10-07 - 11:02 ص

مرآة البحرين (خاص): أصدرت المحكمة الجنائية البحرينية الاثنين 7 أكتوبر/ تشرين الأول أحكاما بالسجن المؤبد على تسعة نشطاء معارضين أدينوا بتصنيع متفجرات لاستخدامها في أعمال "إرهابية" في القضية المعروفة بـ "5 طن".

وصدرت الأحكام على أربعة متهمين حضوريا وعلى خمسة آخرين غيابيا. وحكم على الخمسة الغائبين بالسجن عشر سنوات إضافية، فيما قال المعتقلون الأربعة إنهم قدموا إفادات بعد تعرضهم للتعذيب، ولم تنظر المحكمة في شكواهم.

وزعم رئيس النيابة الكلية فهد البوعينين أن بعض المتهمين "كان وراء التفجيرات التي حدثت بالقرب من مركز المعارض بتاريخ 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2011، حيث أعدوا عبوتين متفجرتين من التي تم تصنيعها، وقاموا بوضعهما بالقرب من المركز وبتفجيرهما عن بُعد باستخدام هاتف نقال وجرس لاسلكي، بغرض إفشال فعالية كانت تجري آنذاك بمركز المعارض".

وكانت النيابة العامة قد أحالت تسعة متهمين "أربعة منهم محبوسين" إلى المحكمة الجنائية وأسندت اليهم تهم "الانضمام إلى جماعة الغرض منها الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المملكة وأمنها للخطر، وكان الإرهاب من وسائلها بالتدريب على تصنيع المتفجرات وتصنيع وحيازة وإحراز مفرقعات واستعمالها فيما يخل بالأمن العام".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus