«المرصد»: يوم المعلم يبدأ بالإفراج عن المعلمين المعتقلين ووقف الانتهاكات بـ «التربية»

2013-10-07 - 5:15 م

مرآة البحرين (خاص): طالب مرصد البحرين لحقوق الإنسان بالإفراج عن المعلمين المعتقلين، ووقف لجان التحقيق والعقوبات الظالمة التي تطال منتسبي وزارة التربية والتعليم، وذلك في بيان بمناسبة اليوم العالمي للتعليم.

المرصد انتقد ما تعمد إليه وزارة التربية والتعليم من اهتمام شكلي بيوم المعلم من خلال بعض الاحتفالات والكرنفالات، مشددا على أن يوم المعلم المميز يبدأ بإحقاق الحق والإفراج عن المعلمين المعتقلين.

المرصد أكد أن المعلمين يعانون الكثير من المضايقات من قبل لجان التحقيق والعقوبات التي لا زالت مستمرة، مشددا على ضرورة فتح باب الترقي بناء على معيار الكفاءة والتخلي عن المحسوبية والطائفية.

ونبه إلى أن الاهتمام الحقيقي بالمعلم يكون من خلال تحسين كادر المعلمين وفتح باب التطوير الذاتي للمعلمين ومنحهم البعثات بدل من توزيعها بأشكال لا يرتضيها أي تربوي.

وأبدى المرصد تفاؤله بأن يقدم المعلمون على "خطوتهم الجبارة في تكوين كيانهم الخاص الذي يطمئنون إليه ليستلم زمام الدفاع عنهم وحتى اكتمال الصورة نتمنى أن يكون هناك مهتما يراجع الأمور ويعيدها لنصابها".

ودعا المعلمين إلى بذل أقصى الجهود في بناء أجيال المستقبل، متابعا "ولا تجبركم ظروف عملكم الضاغطة على الانسحاب من الميدان التربوي وترك هذه المهمة للدخلاء عليها".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus