صحافة محلية: استدعاء الأمين العام لـ«الوحدوي» وأمين سر شورى «الوفاق».. و«أخبار الخليج»: موالي لـ«حزب الله» بوفد «العمل الدولية»

2013-10-08 - 10:10 ص

مرآة البحرين (خاص): ركزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الثلاثاء على تسليم قوات الأمن مساء أمس الاثنين استدعاءً لكل من الأمين العام لجمعية التجمع الوطني الديمقراطي (الوحدوي) فاضل عباس، وأمين سر شورى جمعية "الوفاق" عبدالجبار الدرازي، وذلك لحضورهما صباح اليوم إلى مركز أمن مدينة حمد الجنوبي، من دون ذكر أي تفاصيل تتعلق بالحضور وسببه.

وأبرزت صحيفتا "أخبار الخليج" و"الوسط" استياء الجنرال الأميركي المتقاعد هيو شيلتون، في بيان صادر عن السفارة الأميركية أمس الاثنين، "إزاء التقارير الكاذبة التي تنسب إليه بشأن ادعاءات بأن الحكومة الأميركية تحاول زعزعة استقرار حكومات البحرين ومصر".

وقال شيلتون "أشعر باستياء إزاء التقارير التي تنسب لي ادعاءات كاذبة بشأن محاولات الحكومة الأميركية زعزعة استقرار حكومات البحرين ومصر. لم أُدْلِ بهذه التصريحات، وهي لا تعكس آرائي. وعلاوة على ذلك، وعلى حد علمي، فإن المقابلة لم تحدث أبداً".

وأضاءت الصحف على إرجاء التوقيع على الاتفاقية التي كان مزمعا توقيها بين "الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين" ووزارة العمل وغرفة تجارة وصناعة البحرين، بإشراف منظمة "العمل الدولية"، وذلك إلى وقت غير محدد.

ونقلت "أخبار الخليج" عن مصادر خاصة قولها إن الاتفاقية أرجئ توقيعها لأنها "لم تستكمل إجراءاتها الرسمية والقانونية في حين أن من حق السلطات المعنية أن تمرر أية اتفاقية تبرم وتكون الحكومة طرفا فيها بحسب القنوات الرسمية المعتمدة، ومنها إقرارها من خلال مجلس الوزراء"، معللا الإرجاء أيضا بأن "العمال يمثلهم الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين وليس جهة عمالية واحدة".

وقالت "أخبار الخليج" إن من سمته بـ"الموالي لـ"حزب الله" اللبناني" وليد حمدان هو "من بين الوفد الزائر ومن المتشددين والرافضين لأي تعاون مع أي جهة باستثناء الاتحاد العام".

أما "الوسط" فأضاءت على الاعتصام الذي نفذه المفصولون من العمل أمس الإثنين للمطالبة بإعادتهم إلى أعمالهم، أمام مقر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بالعدلية تزامنا مع زيارة وفد من منظمة "العمل الدولية".

وذكرت الصحيفة أن المفصولين "استقبلوا الوفد بلافتات حملت عبارة "شكرا لكم" ورفعوا شعار "أهلا وسهلا بمنظمة العمل الدولية" باللغة الإنكليزية، كما قام عدد من المفصولين بعرض مشاكلهم على الوفد قبل أن يدخلوا المبنى.

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:

"الوسط": المؤبَّد لـ 9 متهمين بقضية الـ"5 طن"

"الوسط": المفصولون يستقبلون وفد "العمل الدولية"... ويؤكدون: فصلنا من أعمالنا كان استهدافاً سياسياً

"الوسط": الجنرال الأميركي هيو شيلتون: أشعر باستياء من ادعاءات كاذبة بشأن زعزعة استقرار البحرين

"الوسط": مركز أمن مدينة حمد الجنوبي يستدعي أمين عام "الوحدوي" وأمين سر "شورى الوفاق" اليوم

"الوسط": تأجيل قضية 6 متهمين بالتجمهر وحيازة "مولوتوف" في المنامة

"الوسط": إرجاء قضية 17 متهماً بالحرق والتجمهر وضرب شرطي

"أخبار الخليج": شيلتون ينفي تصريحاته

"أخبار الخليج": رئيس نقابة ألبا: زيارة "العمل الدولية" استمرار للتدخل الأجنبي في العمل النقابي

"أخبار الخليج": نظرا إلى عدم استكمال الإجراءات القانونية.. إرجاء توقيع اتفاقية التسوية العمالية مع "العمل الدولية"

"الأيام": بالإضافة إلى 10 سنوات وغرامة 100 ألف دينار لأربعة منهم.. السجن المؤبد لتسعة من متهمي مستودع ومصنع متفجرات سلماباد

"الأيام": اجتمع مع آمر الكلية البحرية البريطانية قائد القوات البرمائية.. القائد العام يشيد بعمق العلاقات والتنسيق العسكري مع بريطانيا

"الأيام": "العمل الدولية" تناقش تطورات ملف البحرين نهاية الشهر.. وكيل العمل لـ"الأيام": تأجيـــــل الاتفاقيـــــة الثلاثيـــة لمزيــــد من الدراسة


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus