صحافة محلية: إخلاء سبيل معتقل بعد دخوله في غيبوبة.. وسلمان الشيخ: أوباما يحرض المعارضة على التظاهر

2013-10-09 - 11:40 ص

مرآة البحرين (خاص): اهتمت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الأربعاء بتصريح المحامية زينب عبدالعزيز بأن المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة أمرت أمس الثلثاء بإخلاء سبيل المعتقل يوسف علي عبدالله (31 عاماً)، الذي يعيش حالة غيبوبة ويرقد في مستشفى السلمانية الطبي بعد إصابته بمرض بسرطان المخ.

ونقلت الصحيفة عن عبدالعزيز قولها "كان من المفترض أن يمثل يوسف أمام المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة أمس، وقبل بدء الجلسة قابلت قاضي المحكمة وشرحت له وضعية يوسف، حيث أنه محبوس حالياً ووضعه الصحي - حسب قول شقيقه - أن الطبيب أخبره أنه أقرب للموت السريري، وأنه يرقد في المستشفى وهو في حالة غيبوبة".

وتابعت "يوسف يعتمد على الأجهزة الصناعية وأعضاءه الحيوية لا تعمل إلا بمساعدة الأجهزة، فهو عايش تحت رحمة الله وتلك الأجهزة، وبالتالي لا يوجد أي خوف من هروبه، وعليه لا توجد أي مشكلة من إخلاء سبيله أو الإفراج عنه".

وأضاءت "الوسط" على مطالبة عائلة المعتقل جلال سعيد محمد، الموقوف على ذمة قضايا أمنية في سجن "الحوض الجاف"، بمواصلة معالجة ابنها الذي يعاني من التهاب ونزيف حاد في اللثة وفي الأسنان إثر التهاب تقويم الأسنان.

ونقلت الصحيفة عن شقيقة الموقوف دلال سعيد المدبر قولها "شقيقي موقوف في السجن الاحتياطي في "الحوض الجاف" منذ ما يقارب 8 شهور، وهو يعاني من أسنانه، أنه يتبع نظام تقويم الأسنان في عيادة خاصة قبل أن يتم اعتقاله، وقد تفاقم الأمر تدريجياً بحيث أصبح لا يحتمل الآلام بعد توقف مراحل إكمال علاجه".

وأضافت "راجع (جلال) عيادة السجن، ومؤخراً تم تحويله إلى عيادة أسنان في وزارة الداخلية، ولكن بعد الحديث معه قاموا بإخباره بأنهم لا يملكون القدرة على مواصلة علاجه، ورفضوا اقتراحه عليهم بتحويله على العيادة الخاصة نفسها التي كان يتعالج فيها، كما أنهم رفضوا علاجه في طب الأسنان الخاص بالداخلية".

من جهتها، أبرزت صحيفة "البلاد" حديث العضو في لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النيابية سلمان الشيخ، بأن الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأميركي باراك أوباما وخصص فيه جزءًا كبيرًا للهجوم على مكتسبات ومنجزات مملكة البحرين، "يأتي ضمن الخطة الأميركية ـ الإيرانية الجديدة لضرب استقرار دول الخليج وتهديد أمنها واستقرارها بأن تكون المملكة بوابة العبور لباقي الدول من خلال أسلوب يتبادل فيه الطرفان الأدوار وفق لعبة سياسية باتت مكشوفة للعيان، في ظل ذكرى الثورة المزعومة التي استحضر أوباما منذ الآن تحريض المعارضة على الخروج للشارع".

وأضاف "الأحدث التي شهدتها البحرين مؤخرًا أثبتت الدعم الغير المحدود التي تلقته المعارضة البحرينية من قبل وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، التي أباحت الاحتجاجات في العاصمة المنامة تحت ذريعة حرية التعبير بالتزامن مع تحرك الأسطول الأميركي مما حدا بذلك تغلغل إيران السريع في الشؤون الداخلية للبحرين ولكن التحركات السريعة من القيادة الحكيمة أوقفت هذه المؤامرة".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة اليوم الأربعاء:

"الوسط": وفد "العمل الدولية" يُغادر البحرين بعد فشل التوقيع على "اتفاقية إرجاع المفصولين"

"الوسط": السلطات الأمنية تخلي سبيل عباس والدرازي بعد التحقيق معهما

"الوسط": إخلاء سبيل المعتقل يوسف بعد دخوله في غيبوبة ومرضه بسرطان المخ

"الوسط": "النيابة" تطعن في حكم التخفيف عن قاتلي علي صقر... وتستدعي الموسوي والمحافظة 22 أكتوبر

"الوسط": عائلة تطالب بمواصلة علاج ابنها الموقوف بالحوض الجاف

"أخبار الخليج": لدى استقباله السفير التركي.. نائب الملك يعرب عن ارتياحه لمسار العلاقات بين البلدين

"الأيام": نائب الملك يعرب عن ارتياحه لمسار العلاقات مع تركيا

"الأيام": وحدة التحقيق الخاصة تتلقى 8 شكاوى خاصة بإساءة المعاملة

"البلاد": خطاب أوباما يتزامن مع قرب ذكرى الثورة المزعومة... الشيخ: أميركا وإيران تتبادلان الأدوار لتهديد أمن واستقرار البحرين


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus