البحرين ترفع أجور المعلمين المصريين

2013-10-09 - 9:37 م

مرآة البحرين (خاص): قال موقع مصري إن البحرين وافقت على طلب مصري لزيادة أجور المعلمين المصريين المتعاقدين مع وزارة التربية البحرينية، مشيرا إلى أن الوزارة البحرينية وقعت عقود جديدة معهم هذا بداية العام الدراسي الجاري.

وقال الموقع أسفرت الاتصالات التي أجراها سفير مصر فى المنامة ، السفير أشرف حربي ، عن موافقة السلطات البحرينية على زيادة رواتب المدرسين المصريين المتعاقدين مع وزارة التربية والتعليم البحرينية.

وصرح مصدر دبلوماسي مصري بان السفارة المصرية كانت قد أثارت الموضوع عدة مرات مع كل من وزارتي الخارجية والتعليم وديوان الخدمة المدنية بالبحرين ، حيث أكدت ضرورة تعديل أوضاع المدرسين المصريين لتواكب الارتفاع المتواصل فى أسعار السلع والخدمات والإيجارات في البحرين ، والذى أدى إلى زيادة الأعباء المالية على كاهل المدرسين المصريين ..

وقد تجاوبت السلطات البحرينية في هذا الصدد وتم بالفعل توقيع العقود الجديدة معهم للعام الدراسي الجديد 2013/2012 وفقا للتعديلات الجديدة.

وكانت البحرين قد شهدت مطالبات واسعة خلال فعاليات وبيانات بمناسبة يوم المعلم العالمي 5 أكتوبر/ تشرين الأول لتحسين أوضاع المعلمين والتوقف عن الانتهاكات التي يشهدها قطاع التعليم منذ اندلاع ثورة 14 فبراير/ شباط 2011.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus