صحافة محلية: تبرئة 11 رجل أمن منذ فبراير.. وتوقيف مصوري وكالات خلال تفريق تظاهرات

2013-10-12 - 12:59 م

مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحف "الوسط" و"أخبار الخليج" و"الأيام" الصادرة اليوم السبت على وفاة المعتقل يوسف علي النشمي أمس الجمعة (31 عاما) في مجمع السلمانية الطبي، بعد أن تُوفي سريرياً منذ 19 يوماً.

ونقلت "الوسط" عن عائلة "النشمي" قولها إن "يوسف كان مريضاً وتم سجنه في "الحوض الجاف"، وساءت حالته الصحية بعد اعتقاله بسبب سوء المعاملة التي تعرض لها، حيث نقل على إثرها إلى المستشفى وهناك دخل في غيبوبة وأعلن الأطباء عن إصابته بسرطان في المخ".

وأبرزت "أخبار الخليج" و"الأيام" تصريح رئيس نيابة المحافظة الشمالية حسين البوعلي بأن النيابة العامة "تلقت بلاغاً من مستشفى السلمانية بوفاة أحد نزلائه نتيجة معاناته من مرض نقص المناعة (الايدز)"، مشيرة إلى أنه "تبين أن المتوفى كان من بين المتهمين في إحدى القضايا المتداولة أمام المحكمة، وقد أخطرت النيابة بتاريخ 23 سبتمبر/أيلول بإيداعه المستشفى لتدهور حالته الصحية واكتشاف إصابته بمرض الايدز".

من جهة أخرى، ونشرت "الوسط" تقريرا خلص إلى أن القضاء برأ منذ بدء جلسات حوار "التوافق الوطني" في 10 فبراير/ شباط الماضي 11 رجل أمن في 5 قضايا تعذيب واعتداء على سلامة آخرين، اثنتان منها أدتا إلى موت المجني عليهما، وهما زكريا العشيري في السجن، وفاضل المتروك.

وذكر التقرير أن القضاء "خفض أحكام 3 متهمين في قضيتي تعذيب واعتداء أفضتا إلى الموت خلال الفترة ذاتها، وهما قضيتي مقتل كلٍّ من هاني عبدالعزيز وعلي صقر"، مشيرة إلى "صدور أحكام في 10 قضايا مختلفة، اتُّهم فيها رجال أمن بتعذيب أو إساءة معاملة مواطنين، في مختلف درجات التقاضي".

واهتمت "الوسط" بتصريح مصور "فرانس برس" محمد الشيخ بأن الشرطة أوقفت مصوري وكالات أنباء أمس للتحقق من هوياتهم وبطاقاتهم كإعلاميين في منطقة سار أثناء توجهه إلى تغطية مسيرة، موضحا أن الشرطة "استوقفته مع مصور وكالة "أسوشيتد برس" حسن جمالي، ومصور وكالة "رويترز" حمد إقبال، وأخذت منهم بطاقاتهم للتدقيق والتأكد منها وقد استغرقت بعض الوقت إلى أن تم تفريق المسيرة وانفض المشاركون فيها، ومن ثم أعيدت إليهم البطاقات".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة السبت:

"الوسط": تبرئة 11 شرطياً في 5 قضايا تعذيب منذ بدء جلسات "الحوار"

"الوسط": وفاة المعتقل يوسف النشمي بعد موته سريرياً منذ 19 يوماً

"الوسط": الغريفي: الإصلاح السياسي يُحصِّن الوطن من منزلقات الطائفية... والسلطة مطالبة بإنتاج الثقة

"الوسط": 121 عاطلاً من العلاج الطبيعي بانتظار التوظيف منذ عامين

"الوسط": مسيرات بمناطق متفرقة والشرطة توقف مصوري وكالات للتحقق من هوياتهم في سار

"أخبار الخليج": حركة البحرين عروبة وشرعية: "العمل الدولية" لن تكسر هيبة الدولة

"أخبار الخليج": رئيس نيابة المحافظة الشمالية: وفاة أحد المتهمين بقضية متداولة كان يعالج من إصابته بالايدز

"الأيام": كان متهماً بإحدى القضايا المتداولة بالمحكمة.. وفاة نزيل بـ"السلمانية" لمعاناته من "الإيدز"


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus