مركز البحرين لحقوق الإنسان: منع المعتقلين من العلاج منهجي في السجون البحرينية

2013-10-13 - 3:01 م

مرآة البحرين: اعتبر مركز البحرين لحقوق الإنسان أن ممارسة السلطات للاعتقال التعسفي والتعذيب والحرمان من العلاج الطبي الكافي تسببت في وفاة الشاب يوسف علي النشمي. وقال في بيان اليوم إنه «لم يتم فحصه (النشمي) على نحو كاف من قبل المختصين أثناء زيارته للمستشفى. كان هناك شك كبير بأن حالته لم يتم تشخيصها بشكل مناسب ولذلك تمت إعادته مرة أخرى إلى السجن». 

وأضاف بأنه «انهار في السجن بعد يوم من خروجه ودخل في غيبوبة عميقة. نقل مرة أخرى إلى مستشفى السلمانية حيث تم فحصه بالكامل ووجد بأنه يعاني من وذمة شديدة من مصدر غير مشخص. كما يعاني أيضاً من سرطان الدماغ وفقاً لعائلته». 

وأكد المركز بأنه «شوهدت آثار التعذيب في مناطق مختلفة على جسم النشمي وعلى الرأس وذلك يثير الشك في أن التعذيب ربما كان له تأثير على حالته». لكنه استدرك بأنه «لا يمكن تأكيد ذلك إلا من خلال الفحص الطب الشرعي الملائم والمستقل».

وقال المركز إن النشمي «ضحية تعذيب وحرمان من الرعاية الطبية الكافية مما تسبب في وفاته كما حدث لمحمد مشيمع»، لافتاً إلى «منع السجناء في البحرين بمنهجية من الرعاية الطبية الكافية، وكثيرا ما أثار المركز قلقه حول هذه المسألة».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus