فاضل عباس: الحوار وصل لطريق مسدود

2013-10-14 - 3:39 م

مرآة البحرين: قال الأمين العام للتجمع الديمقراطي "الوحدوي" فاضل عباس جواب إن "الحوار" في البحرين "وصل إلى طريق مغلق تماما وطريق مسدود، ولا يوجد أي أفق للحل السياسي في الوقت الراهن"، معللا بأن النظام في البحرين "لا يمتلك أساسا رؤية للحل السياسي" وما زال يعتمد على الخيار الأمني".

وقال عباس، في مقابلة مع إذاعة "صوت روسيا"، إن "المعارضة في البحرين ترفض الاستعانة بالأجنبي أو العنف"، مذكّرا بأن النظام "هو من استعان بالقوى الدولية والإقليمية هو النظام الذي استعان بالقوات السعودية وهو يستعين بالدعم الأميركي، والدعم السعودي أيضا له ويستقوي بهم على المعارضة في داخل البحرين".

ولفت إلى "مؤشرات في اتجاه أن يكون هناك حلا سياسيا في البحرين إذا تحققت التسوية الأميركية ـ الإيرانية للملف النووي الايراني، وكان هناك الملف البحريني وجد على الطاولة للمناقشة يمكن أن يؤدي ذلك إلى حل حقيقي وضغط على النظام في البحرين في اتجاه إيجاد حل حقيقي"، مشيرا إلى أن "الإدارة الأميركية في الوقت الراهن وحتى هذه اللحظة ما زالت تدعم هذا النظام وتزوده بالاسلحة التي تستخدم ضد المتظاهرين".

وردا على سؤال، أكد أن "التظاهرات أولا غير متوقفة في البحرين وهناك حالة أمنية مسيطرة على الشارع البحريني بشكل كبير نتيجة تعنت النظام، ونتيجة استخدام النظام للقوة المفرطة ضد التظاهرات".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus