ضابط في «جو» لحسين جواد عن إهانة معتقل: حقوق الانسان في بيتكم وليست هنا

عبدعلي الخير
عبدعلي الخير

2013-10-15 - 1:38 م

مرآة البحرين: استنكرت "المنظمة الاوروبية ـ البحرينية لحقوق الإنسان" إساءة معاملة معتقل الرأي في سجن "جو" المركزي عبدعلي الخير وتهديده والصراخ عليه، بعدما حاول أن يلقي التحية على الناشط السياسي المعتقل محمد جواد المعروف بـ"برويز".

وأوضحت المنظمة، في بيان، أن أمينها العام حسين جواد شهد أمس الأول الأحد أثناء زيارته والده "برويز" في سجن "جو"، تعرض المعتقل الخير لإساءة المعاملة، فشكى ذلك إلى مسئول الزيارات وبيّن له أن الشرطي أهانَ المعتقل المحكوم وقام بدفعه ونهره، وأن ما قام به الشرطي مخالف للمعايير الانسانية ولحقوق الإنسان والقانون، ولكن المسؤول رد عليه بالقول "حقوق الانسان في بيتكم وليس هنا وتستطيع ان تشتكي لدى منظمات حقوق الانسان".

ودعت المنظمة السلطات البحرينية إلى "احترام معايير حقوق الانسان والقانون ومحاسبة وإيقاف رجال الامن الذين يستغلون مناصبهم الوظيفية لارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان، على الرغم من وجود وسائل المراقبة في ادارات السجون ككاميرات المراقبة"، مشددة على ضرورة "انتقاء موظفي وزارة الداخلية بحسب نزاهتهم وإنسانيتهم وكفاءتهم المهنية".

وأعربت المنظمة عن قلقها البالغ على السلامة الجسدية والنفسية لمعتقل الرأي عبدعلي الخير، وطالبت بالافراج عنه وتعويضه ومحاسبة من اعتدى عليه وإهانته.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus