الشيخ علي سلمان: الصراع في البحرين لم يعد سياسيا، والنظام يعادي "الشيعة"

2013-10-16 - 2:34 م

مرآة البحرين (خاص): قال أمين عام جمعية الوفاق الوطني الشيخ علي سلمان  إن الصراع في البحرين لم يعد سياسياً كما هو في الكويت بل بات طائفياً بفعل ممارسات السلطة وعقليتها.

وفي خطبة عيد الأضحى، التي ألقاها اليوم في مسجد جمالة في البلاد القديم، شرق العاصمة المنامة، قال سلمان إن المؤسسة الرسمية في البحرين تنطلق في تعاملها مع الشعب من عقيدة أنهم شيعة لا كبحرينيين.

وتابع أن هذه العقلية الرسمية سائدة في البلاد منذ السبعينات حيث ينظر لأبناء الشعب على أنهم أعداء بسبب انتمائهم الطائفي، مضيفاً: "تطبق استراتيجية العداء وهي منذ زمن والآن بشكل أوضح ويمكن نسميه الحرب المفتوحة".

وقال أمين عام الوفاق، إن الدولة تأسست وأبناء الشعب مُبعدين عن وزارات الداخلية والدفاع والخارجية والاعلام حيث يُستخدم المرتزقة، " فلا نجد أبناء الشعب بالمناصب العليا بالدفاع والمؤسسات العسكرية أنها لم تتحول للدولة المدنية الحقيقية".

ودعا سلمان إلى عدم الاستسلام للاستهداف و"أن ﻻ نكون ضعفاء، عشنا تجارب فردية على مستوى أشخاص وعلى مستوى دول واجهوا اﻻستهداف حتى حققوا نصراً".

وأشار إلى أن الاستهداف يجب أن يُواجه بالاهتمام بالتعليم كحافز على مواجهة التجهيل، واقتصادياً عبر التعاضد مع التجار أما على الصعيد الاجتماعي فينبغي التصدي لمساعي التقسيم .

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus