اتحاد العمال الكوري يدعو بلاده لوقف إرسال شحنة من الغازات السامة للبحرين

2013-10-18 - 3:55 م

مرآة البحرين (خاص): طالب الاتحاد الكوري لنقابات العمال بلاده بوقف تصدير شحنة مقررة من الغاز المسيل للدموع إلى البحرين، وذلك بعد معلومات كشفتها بحرين ووتش بشأن رغبة البحرين في استيراد أكثر من 1.5 مليون عبوة غاز من كوريا الجنوبية.

وأشار الاتحاد "إلى سعي السلطات البحرينية لتجديد إمداداتها من الغاز المسيل للدموع بعد موجة هائلة من القمع هذا الصيف ضد جماعات المعارضة التي تدعو إلى إجراء إصلاحات ديمقراطية".

وخاطب الاتحاد الكوري لنقابات العمال برنامج الاستحواذ الدفاعي التي تشرف عليه الصناعات الدفاعية ووكالة الشرطة الوطنية، ودعاها للسعي نحو وقف الشحنات التي تشرف عليها شركات كورية.

وأضاف "في الآونة الأخيرة، الحكومة البحرينية أطلقت بشكل عشوائي كمية كبيرة من الغاز المسيل للدموع وأسفرت عن وقوع مئات الضحايا، مضيفا "وفقا لـ "بحرين ووتش"، معظم الغاز المسيل للدموع التي تستخدمها الشرطة البحرينية مصنوعة من كوريا.

ودان الاتحاد شركة "دايكوانج" المسؤولة عن تصدير الشحنات (سابقة أيضا) إلى البحرين، متابعا  "لا يمكن للمرء تجنب الإدانة (...) حيث مئات إما يتعرضون للقتل أو الإصابة".

وقال للصناعات الدفاعية قسمك هو المسؤول عن تصدير الغاز المسيل للدموع، ونحن نطلب تعاونكم في وقف تصدير هذه الشحنك من قبل "مؤسسة Daekwang الكيميائية"، مشيرا إلى أن "الشعب البحريني لم يعد يستحمل مزيدا من القمع والقتل".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus