صحافة محلية: موظفو «البحرين للتدريب» يرفضون إجراءات تعسفية لنقلهم.. والحبس 3 أشهر لمتهمين بالتجمهر

2013-10-18 - 4:38 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الإثنين رفض عدد من موظفي "معهد البحرين للتدريب" التوقيع على الاستمارة رقم 52 المعنية بنقل البيانات الخاصة بهم كموظفين في المعهد لموظفين تابعين لنظام ديوان الخدمة المدنية، والتي طلبت منهم وزارة التربية والتعليم التوقيع عليها.

ونقلت الصحيفة عن الموظفين شكواهم من من احتواء الاستمارة على العديد من الأخطاء التي تم تعديلها بخط اليد، وهو ما اعتبروه مبرراً للتخوف من إدخال التعديلات يدوياً في الاستمارة المذكورة قبل تقديمها لديوان الخدمة المدنية، وخصوصاً أنه تم استخدام الحبر الأبيض (بلانكو) في الاستمارة، ما يوحي بإمكان تعديل البيانات مرة أخرى، على حد قولهم".

ولفت الموظفون إلى أن الاستمارة المذكورة لم تتضمن نسبة زيادة الـ15 في المئة التي أُقرت من قبل جلالة الملك في شهر أغسطس/ آب 2011، وأكدوا أن عدد المدربين الأجانب في المعهد بلغ 98 مدرباً، بعد أن كان العدد لا يتجاوز الـ52 مدرباً في منتصف العام 2011.

وأضاءت "الوسط" على حكم المحكمة الكبرى الجنائية الثانية على مستأنفين أدينا بالتجمهر والقاضي بحبسهما لمدة 3 أشهر، مشيرة إلى أن المتهمين "قاما بعد صدور حكم ضدهما بالطعن عليه بالاستئناف، إلا أن محكمة الاستئناف قضت بقبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف".

من جهتها، هاجمت صحيفة "أخبار الخليج" جمعية "الوفاق" قائلة إنها "بعد أن فشلت على جميع المستويات داخليا وخليجيا ودوليا، بدأت التخطيط لتنفيذ سلسلة من الأعمال الإرهابية الوحشية بهدف السعي لزعزعة الأمن والاستقرار في ربوع البلاد عبر الاعتداء الإجرامي على العمال الأجانبط.

ورأت أن "الأحكام القضائية التي صدرت في الماضي ضد تلك الجرائم المروعة لم تكن أحكاما رادعة ولم ترتق إلى مستوى حجم الجريمة".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الإثنين:

 

  • "الوسط": موظفون بـ"معهد البحرين" يرفضون التوقيع على نقل سجلاتهم لـ"الخدمة المدنية"
  • "الوسط": 30 يوماً مضت على حبسه احتياطيّاً في قضايا تتعلق بالإرهاب.. المرزوق... مهندس الإلكترونيات الذي برمج المفاوضات السياسية بين المعارضة والسلطة
  • "الوسط": تأييد الحبس 3 أشهر لمتهمين بقضية تجمهر في النعيم
  • "أخبار الخليج": رئيس التحرير يكتب: البحرين أمام مفترق طرق.. إما هيبة الدولة وإما الفوضى!
  • "أخبار الخليج": تجديد حبس متهم بحيازة المولوتوف

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus