البحرين: اغتيال ناشط سياسي مطلوب للسلطات بالرصاص الحي

2013-10-19 - 10:47 ص

مرآة البحرين (خاص): قتل اليوم أحد المعارضين للنظام البحريني في ظروف ما تزال لم تكشف عن ملابساتها بعد. وبينت وثيقة صادرة عن وزارة الصحة البحرينية أن الشاب حسين مهدي حبيب إبراهيم، الذي عثر عليه مقتولاً صباح اليوم على ساحل جنوبي المنامة، قد قتل بالرصاص الحي. وأشارت الوثيقة المؤرخة بتاريخ اليوم إلى أن سبب الوفاة «الإصابة برصاص حي في البطن والورك الأيمن».

إلى ذلك، قالت وزارة الداخلية إنها قبضت على 5 متهمين، كما تم ضبط أداة ارتكاب الجريمة وهي عبارة عن سلاح ناري، مشيرة  إلى أنه «جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدا لإحالة القضية إلى النيابة العامة».  واتهمت حركة الحريات والديمقراطية «حق» جهاز الأمن البحريني بتصفية الشهيد، مشيرة إلى أن «عمليات القتل ونسب التهمة إلى مجهولين هي عمليات تدار من قبل أجهزة الإرهاب التابعة للنظام وخصوصا جهاز "الأمن الوطني" وميليشيات "التحقيقات الجنائية"، وتجري بضوء أخضر من رأس النظام".

وعثر صباح اليوم على الشاب مهدي، المطارد من قبل السلطات منذ أشهر، والمحكوم 15 عاماً في قضية تتعلق بنشاطه في ثورة 14 فبراير/ شباط، على ساحل في المالكية، جنوبي المنامة. وأكدت وزارة الداخلية في بيانها بأن المتوفى «هارب من التوقيف الاحتياطي منذ 19 مايو/ أيار 2013، وأن المعلومات الأولية تشير إلى تعرضه للقتل على ساحل منطقة المالكية».

وقد تم اعتقال حسين مهدي في 28 أغسطس/ آب 2012، لكنه تمكن من الهرب من السجن وصدر بحقه حكم غيابي بالحبس لمدة 15 سنة بتهمة مهاجمة مركز شرطة سترة. وظل مطاردا لمدة 5 أشهر تم خلالها اقتحام منزله لمرات عديدة بغية اعتقاله. وأشارت المعارضة بأنه قد تم تهديد والدته بتصفيته إذا لم يسلم نفسه.

شهادة

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus