صحافة محلية: «التربية» توقف عبد الرضا زهير عن الخدمة..و40 مسرّحا من «دلمون» بلا حل

عبد الرضا زهير
عبد الرضا زهير

2013-10-21 - 10:02 ص

مرآة البحرين (خاص): ركزت صحيفتا "الوسط" و"البلاد" الصادرتان اليوم الاثنين على لقاء رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة مع ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء سلمان بن حمد آل خليفة، أمس الأحد في قصر القضيبية، حيث أكدا "وجوب التعاون بين أطراف الإنتاج كافة لحل أي مشكلات عمالية بالتوافق بين الجميع ومن خلال جميع الأطراف التي تمثل العمال".

ونشرت "الوسط" رسالة رفعها 40 مسرحاً من جامعة "دلمون للعلوم والتكنولوجيا" بسبب سحب رخصة الجامعة بقرار من مجلس التعليم العالي، إلى مكتب رئيس الوزراء تناشده "توجيه الجهات المختصة لتوفير حل لمشكلتهم، وتوفير وظائف لهم تتناسب مع مؤهلاتهم وسنوات خبرتهم".

ونقلت الصحيفة عن عدد من طلبة الجامعة قولهم إن الأخيرة "أغلقت أبوابها أمامهم وامتنعت عن تسليمهم كشوف درجاتهم للتحويل للدراسة في جامعات أخرى كما وجه مجلس التعليم العالي"، لافتين إلى أن صفحة كشوف الدرجات الإلكترونية للطلبة "باتت غير مفعّلة أيضاً".

ولفتوا إلى أن عددا كبيرا منهم تلقى خبر تسريحهم هاتفيّاً من إدارة الجامعة وأنهم رأوا عدداً من الموظفين يداومون في الجامعة بشكل طبيعي"، مؤكدين أن "عدد المسرحين بلغ 40، 20 منهم قبل قرار مجلس التعليم العالي، وأن قرار تسريحهم جاء بناء على تداعيات المشاكل التي مرت بها الجامعة، فيما سرح البقية وعددهم 20 بعد قرار المجلس".

واهتمت "الوسط" بخبر إقدام وزارة التربية والتعليم على فصل عضو مجلس بلدي الوسطى ممثل الدائرة الخامسة (الُمقال) عبدالرضا زهير عن الخدمة في سلك التعليم، بعد أن أعادته في مارس/ آذار 2013 عقب إقالته من الخدمة البلدية.

ونقلت الصحيفة عن زهير قوله إن "مدير مدرسة أوال الإعدادية للبنين طلبه بشكل عاجل أثناء الحصة الرابعة أمس الأحد، وأبلغه شفهياً بقرار فصله عن الخدمة من دون إبداء الأسباب التي دفعت إلى اتخاذ هذا القرار"، مشيراً إلى عدم تسلمه خطاباً رسمياً من الوزارة حتى الآن "حيث وعدني المدير بتسليمي الخطاب الرسمي يوم غدٍ الثلثاء".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الاثنين:

"الوسط": رئيس الوزراء وولي العهد يؤكدان وجوب تعاون أطراف الإنتاج لحل المشكلات العمالية

"الوسط": "التربية" تفصل "البلدي المقال" عبدالرضا زهير عن العمل

"الوسط": مدارس بلا معلمين رغم بدء العام الدراسي منذ شهرين

"الوسط": الحبس 3 سنوات لمتهم بالحرق والتجمهر

"الوسط": 40 مسرَّحاً من "دلمون" يخاطبون الحكومة لتوظيفهم

"الوسط": تشييع الشاب القتيل لمثواه الأخير بسترة... وعائلته تنتظر حل "لغز مقتله"

"أخبار الخليج": رئيس الوزراء يؤكد: زيادة مكتسبات المواطنين مع الدور الجديد للبرلمان

"أخبار الخليج": محافظ الجنوبية يعلن الاشتراطات الجديدة للتخييم.. حظر مزاولة أي نشاط أو تجمع سياسي أو خيري

"أخبار الخليج": البحرين تؤيد موقف السعودية الرافض لعضوية مجلس الأمن

"الأيام": مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار بإصدار اللائحة التنفيذية لغرفة التجارة والصناعة.. رئيس الوزراء: الحكومة لن تقبل بأن يصبح الإرهاب والعنف واجهة للمجتمع البحريني المسالم

"الأيام": أكدت ضرورة إصلاح أجهزة الأمم المتحدة.. البحرين: الخطوة السعودية شجاعة

"البلاد": الحكومة نجحت في تحقيق مكتسبات عمالية متميزة ... رئيس الوزراء وولي العهد: لا حل للمشكلات العمالية إلا بالتوافق بين الجميع

"البلاد": تأجيلها حصّن البلاد من "مغامرة سياسية"... "الاتحاد الحر": إبرام اتفاقية المفصولين مشروط باحترام السيادة الوطنية

"البلاد": دون الرجوع إلى السلطة التشريعية.. الدوسري يدعو لرفض توقيع اتفاقية المفصولين


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus