صحافة محلية: المحمود: سندخل انتخابات 2014 بقائمة موحدة لـ«الفاتح».. والسجن 5 سنوات لـ3 متهمين بـ«حرق إطارات»

2013-10-22 - 10:17 ص

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الثلاثاء مقابلة أجرتها مع وزير العمل جميل حميدان، أكد فيها أن الاتفاقية الثلاثية التكميلية لعودة ما تبقى من مفصولين إلى وظائفهم وإلغاء وشطب الشكوى المرفوعة ضد حكومة البحرين من قبل 12 اتحاداً نقابياً، "مازالت قيد الدراسة من قبل الجهات الرسمية المختصة لاستكمال كل الجوانب المتعلقة بها".

ولفت حميدان إلى "صدور توجيه من مجلس الوزراء بأهمية التعاون مع كل الأطراف ذات العلاقة من أجل معالجة أية مسائل عمالية". وردّاً على سؤال عن صحة ما يُثار عن أن تأخر توقيع الاتفاقية، يأتي نتيجة تمسك الجهات الرسمية بضرورة أن يكون "الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين" طرفاً في هذه الاتفاقية، قال حميدان: "من حيث المبدأ، فإن الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، هو اتحاد رسمي ويحظى بالاحترام أسوة بباقي الكيانات المُشهرة، ونحن نوفر له التعاون الممكن، كما لا يوجد أي تحفظ في أن يكون دوره حاضراً إلى جانب الكيانات الأخرى في البحرين".

وركزت "الوسط" على قرار المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 5 سنوات على 3 متهمين بإشعال حريق في إطارات على الشارع العام والتسبب بتلفيات في سيارة كانت تقف عند إشارة المرور، وإصابة سائقها.

من جهتها، اهتمت صحيفة "الأيام" بحديث رئيس جمعية "تجمع الوحدة الوطنية" الشيخ عبداللطيف المحمود بأن موقف "التجمع" ثابت ولن يتغير بشأن الدخول في الانتخابات النيابية في عام 2014، متحدثا عن "توجه للدخول ضمن قائمة موحدة تجمع جمعيات ائتلاف الفاتح كافة" في الانتخابات.

ونقلت الصحيفة عن المحمود قوله إن "التجمع" منذ أن ناقش هذا الموضوع في فترات سابقة قرر أن يدخل انتخابات العام المقبل، متأملاً أن يكون خوض الانتخابات في صفٍ واحد مع الجمعيات السياسية المنضوية تحت مظلة الائتلاف، لكون تلك الجمعيات تلتقي في غالبية الرؤى والأفكار والتوجهات والأهداف".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:

"الوسط": السجن 3 بدلاً من 7 سنوات لشرطي متهم بقتل مشيمع

"الوسط": 5 سنوات لـ 3 متهمين بقضية "حرق إطارات" في الغريفة

"الوسط": حميدان لـ"الوسط": "اتفاقية عودة المفصولين" قيد الدراسة... وتوقيعها يتوجب مشاركة جميع الأطراف

"أخبار الخليج": رئيس الوزراء يتحدث إلى المواطنين ويؤكد: المنطقة مستهدفة بدءاً بالبحرين

"الأيام": الحديث عن تفكك "التجمع" غير صحيح.. المحمود: سنخوض الانتخابات بقائمة لـ"ائتلاف الفاتح"

"الأيام": علاقة السلطة التشريعية بالحكومة مبنية على الاحترام المتبادل والتعاون الوثيق.. الصالح في حوار مع "بنا": من المبكر الحكم على نتائج الحوار.. وإنجاحه مسؤولية كل الأطراف


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus