بني جمرة تعلن استشهاد متظاهر أصابته قنبلة صوتية في رأسه... و«الداخلية» تتحدث عن تفجير

2013-10-22 - 9:22 م

مرآة البحرين (خاص): أعلنت شبكات محلية عن استشهاد متظاهر بعد إصابته إصابة مباشرة بقنبلة صوتية في وجهه، خلال تظاهرة شهدتها بلدة بني جمرة غرب العاصمة المنامة 22 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقالت الشبكات إن قوات الأمن أطلقت النار بشكل متعمد على المتظاهرين الأمر الذي أدى إلى إصابة المتظاهر علي خليل الصباغ بقنبلة صوتية بشكل مباشر في رأسه الأمر الذي أدى إلى وفاته على الفور.

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن تلقي غرفة العمليات الرئيسية بلاغا من شخص يفيد بوقوع انفجار في قرية بني جمرة ووجود شخص متوفي في الموقع.

وأضافت: "انتقلت الجهات الأمنية للموقع والذي تواجد فيه المُبلغ وطوقت مسرح الجريمة كما تعاملت مع جسم غريب عثر عليه والتحريات جارية لكشف ملابسات الواقعة".

وقامت قوات النظام بمحاصرة بني جمرة بالكامل ومنعت الأهالي من الوصول إلى منطقة الحادث، وأطلقت الغازات السامة على المتظاهرين الذين حاولوا الوصول إلى الشاب الذي بقي ملقا على الأرض.

واعتقلت القوات والد الشهيد من أمام منزله، فيما لم يسمح له بمعاينة جثة ابنه ومكان الحادث، قبل أن تقوم بالإفراج عنه، لكنها استمرت القوات في محاصرة المنطقة وإطلاق الغازات بعشوائية.

من جانبه، أكد مسؤول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان سيد يوسف المحافظة إن الصباغ بحسب المعلومات الأولية "مطلوب لدى الجهات الامنية"، مشيراً لوجود مداهمات أمنية لدة منازل في بني جمرة، مشيرا إلى أن معظم مداخل بني جمرة مغلقة الآن من قبل الأجهزة الأمنية والمروحية لا تزال تحوم في المنطقة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus