صحافة محلية: الموسوي يشترط موافقة من تعرضوا لسوء المعاملة لكشف هويتهم.. و«الداخلية»: مغالطات لـ«بي بي سي»

2013-10-23 - 10:45 ص

مرآة البحرين (خاص): ركزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الأربعاء على تصريح رئيس النيابة رئيس وحدة التحقيق الخاصة نواف عبدالله حمزة بأن مسئول دائرة الحريات وحقوق الإنسان التابعة لجمعية "الوفاق" سيد هادي الموسوي حضر إلى جلسة تحقيق، أمس الثلاثاء، بشأن إحصاءات نشرها على الإنترنت عن إساءة المعاملة.

وأضاف "قرر المرزوق أن هناك شكاوى تلقتها الدائرة المذكورة من عدد من الأشخاص أفادوا فيها بتعرضهم لإساءة المعاملة وأن لديه قائمة بأسمائهم إلا أنه لا يستطيع حالياً أن يحدد عددهم، ولا يستطيع أن يفصح عن أسمائهم إلا بعد الالتقاء بهم، والحصول على موافقتهم على تقديم شكاواهم لوحدة التحقيق الخاصة"، مشيرا إلى أن الوحدة حدد للمرزوق جلسة تحقيق يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول الحالي لتقديم ما في حوزته من أوراق ومستندات تلك الشكاوى بشكل رسمي لتباشر الوحدة إجراءاتها في ذلك الشأن".

كما أكد تحديد جلسة في يوم 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل لسماع أقوال رئيس قسم الرصد في "مركز البحرين لحقوق الإنسان" يوسف المحافظة نظراً إلى تخلفه عن الحضور لجلسة تحقيق أمس، وتقديم ما بحوزته من أوراق ومستندات بشأن ما نشره.

وأبرز معظم الصحف وصف الخطاب الذي يلقيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم في "مركز عيسى الثقافي"، بمناسبة افتتاح دور الانعقاد السنوي العادي الرابع من الفصل التشريعي الثالث لمجلسي النواب والشورى"، بأنه "مهم".

وأضاءت صحيفتا "الأيام" و"الوسط" على بيان وزارة الداخلية أمس الثلثاء، تعليقا على على تقرير قناة "بي بي سي" العربية عن مواجهات بين الشرطة و"مثيري الشغب" في سترة بعد تشييع جنازة الشهيد حسين مهدي الذي قضى الأسبوع الماضي، فاعتبرت الوزارة أن التقرير "احتوى على الكثير من المغالطات وهذا يعتبر إخلالاً بالمبادئ المهنية لـ"بي بي سي" ومعايير البث التلفزيوني في المملكة المتحدة".

ورأت الوزارة أن مهدي "لم يكن ضحية إطلاق نار من قبل الشرطة كما ادعت "بي بي سي"، مشيرة إلى وجود "شهود على إطلاق النار الذي حدث في الصباح الباكر من أمس الأول الإثنين على ساحل المالكية، ولم يتعرض حسين لطلق ناري في رأسه كما ذكر التقرير، إنما تعرض لطلق ناري في منطقة البطن والفخذ".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

"الوسط": "النيابة": استدعاء الموسوي 29 أكتوبر والمحافظة 5 نوفمبر لتقديم أدلتهما بشأن "إساءة المعاملة"

"الوسط": "الداخلية": تقرير الـ "بي بي سي" عن وفاة حسين مهدي يحتوي على العديد من المغالطات

"الوسط": السجن 10 سنوات لستة متهمين بالشروع بقتل شرطة

"الوسط": مبادئ المناضل علي دويغر تتصدر حفل تأبينه

"الوسط": في تقريرها السنوي الذي أطلقته "الشفافية" أمس.. "الراصد الاجتماعي": حل الأزمة البحرينية يعتمد على حوار يتوصل لحل عادل ومتوازن ومستدام

"الوسط": "التعليم العالي" يوجه مسرَّحي "دلمون" لتقديم أوراقهم في الجامعات الخاصة

"أخبار الخليج": رئيس الوزراء يستقبل وفدا ألمانيا.. ويؤكد: رفع مستوى التعاون مع ألمانيا في مختلف المجالات

"أخبار الخليج": في افتتاح دور انعقاد مجلسي النواب والشورى.. الملك يوجه خطابا مهما إلى المواطنين اليوم

"أخبار الخليج": تتحدث كلها عن دعم إيران للمعارضة بالبحرين.. "ويكيليكس" ينشر أكثر من 25 ألف رسالة عن البحري

"أخبار الخليج": رئيس "الأعلى للقضاء" يبحث سرعة الفصل في الدعاوى المتعلقة بحقوق الإنسان

"الأيام": طلبت منها إذاعة تصحيح كامل وبارز للتقرير الذي سبق أن بثته.. الداخلية: تقرير BBC العربية عن وفاة حسين مهدي يحتوي على العديد من المغالطات

"الأيام": الخطاب السامي يحدّد ملامح المرحلة المقبلة.. الملك يفتتح دور الانعقاد الرابع لـ"المجلس الوطني" اليوم

"البلاد": التصويت على رئاسة اللجان في الجلسة الثانية.. العاهل يفتتح اليوم دور الانعقاد

"البلاد": كلما زادت العلاقات الاقتصادية رسوخا زادت السياسية قوة... رئيس الوزراء: التقارب مع ألمانيا بحرينيا أو خليجيا بات ضرورة تفرضها المستجدات


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus